آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني

احيت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم السبت، الذكرى الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة، بحفل خطابي وفني، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبحضور السفير قاسم عسكر ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في أثيوبيا والقرن الأفريقي، ورئيس انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي، ووكيل محافظة أبين الشيخ حسين صالح الجنيدي، ونائب رئيس انتقالي المحافظة الاستاذ خالد عمر العبد.

وفي الاحتفالية التي احتضنتها قاعة نور بزنجبار، ألقى ألشقي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، ومهنا إياهم بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر الباسلة.

وقال الشقي : نحييكم تحية شهداء ثورتنا الابرار وكافة رموز نضالنا الوطني ليمتد لهيبها وصدى تيارها الهادر ضد بريطانيا الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ثورة توجت نضالها بانتزاع استقلالنا الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر المجيد 1967م ذلك اليوم الأغر الذي أعلنت فيها دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية .

وأكد الشقي بأن حديثه عن هذا التاريخ هو عنوة، كي يعرف جيل اليوم وشباب اليوم جزء من تاريخ ثورتهم ووطنهم الجنوبي الحر المستقل الذي تعرض لسيل من الدعايات ومحاولات تزوير وتشويش الوعي الوطني الجنوبي في إطار هجمة منظمة شرسة حقيرة بهدف النيل من كل ماله علاقة بالجنوب ودولته واستقلاله وهويته وتاريخه العظيم منذ ماقبل غزو 1994م

وأشار الشقي إلى ان شرارة ثورتنا المجيدة ثورة 14 أكتوبر ماتزال متقدة في أرواحنا وفي قيمنا ونضالنا الوطني وستظل إلى أن يحقق الله لشعبنا الجنوبي أهدافه العظمى وفي طليعتها استعادة دولته الجنوبية المستقلة على كامل تراب أرضه من المهرة إلى باب المندب.

وتطرق الشقي الى المشهد السياسي الذي يتشكل في الحوار الجنوبي الجنوبي، الصادق النزيه، الذي يعزز الجبهة الوطنية الجنوبية معها وندرك حجم التحديات والمؤامرات على شعبنا مايجعل وحدتنا الجنوبية الرد العملي والحاسم على كل مخططات المتربصين .

مؤكدا أن قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي حريصة كل الحرص على روح التسامح والتصالح وروح الحوار الجنوبي الجنوبي بقيمه ومفاهيمه الوطنية الذي يجب أن نعمل جميعاً على تجسيده قولا وفعلا وعملا على أرضنا ومساحة وطننا ودولتنا الحرة المستقلة.

وشهدت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والغنائية، بقيادة اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة، والرقصات المتنوعة للتراث الابيني آلتي جسدها براعم زنجبار، تحت إشراف الإدارة الثقافية.

برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني

برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفنيبرعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفنيبرعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى