آخر الأخبار
   
أخبار الجنوب

أنتقالي أبين يبارك انطلاق الحملة العسكرية سهام الشرق لاجتثاث الإرهاب في المحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين اليوم الأربعاء اجتماعها الدوري الثاني لشهر أغسطس، برئاسة الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة.

 

 

وفي مستهل الاجتماع باركت الهيئة التنفيذية انطلاق الحملة العسكرية ( سهام الشرق) لتحرير محافظة أبين من العناصر الإرهابية، وتحمل دلالات وأهداف واضحة، وهي تطهير المحافظة من التنظيمات المتطرفة، وإزالة خطر التخادم الإخواني الحوثي مع تنظيم القاعدة في محافظة أبين ، وتعزيز تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى ، وحماية الطرق الرابطة بين المحافظات.

 

 

وحيت الهيئة دور أبناء المحافظة البطولي، والالتفاف الشعبي الواسع الذي أطلقته جماهير أبين حول عملية سهام الشرق والتي تحمل دلالات استراتيجية على عزم الجنوب استئصال آفة الإرهاب من أراضيه، وذلك بعد أن دفعت قوى الاحتلال بالكثير من العناصر الإرهابية التي سعت وخططت للعبث بأمن واستقرار المحافظة طوال الفترة الماضية.

 

 

واستعرض مدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي المحافظة العقيد محمد احمد السعدي تقرير الإدارة من يناير حتى شهر أغسطس، أشار فيه إلى الدور الذي تقوم به إدارة الشهداء والجرحى في متابعة قضايا الشهداء ، وعقد عددا من اللقاءات مع مكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظة، لمعالجة أوضاعهم، ومتابعة دائرة الشهداء في الأمانة العامة لاستكمال حالات العلاج لعددا من الجرحى، ومتطرقا إلى مشروع السلة الغذائية التي وزعت على كافة مديريات المحافظة، كما رفعت الإدارة كشف خاص بشهداء الحراك السلمي الجنوبي والقاعدة وشهداء2015 ، وانتظام إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي المحافظة برفع التقارير الشهرية والفصلية والسنوية إلى الإدارة التنظيمية ودائرة الشهداء بالأمانة العامة بانتظام، وحصرها لكافة الشهداء في عموم مديريات محافظة أبين.

 

 

كما قدم الأستاذ علاء صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان تقرير نشاط الإدارة للندوة الميدانية التوعوية، التي استهدفت النقاط الأمنية لقوات الحزام الأمني بدلتا أبين.

 

 

ووقفت الهيئة في ختام اجتماعها أمام جملة من القضايا المتعلقة بالعمل التنظيمي، واتخذت بذلك جملة من القرارات التي تعزز من دور المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.

أنتقالي أبين يبارك انطلاق الحملة العسكرية سهام الشرق لاجتثاث الإرهاب في المحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى