آخر الأخبار

برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني

احيت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم السبت، الذكرى الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة، بحفل خطابي وفني، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبحضور السفير قاسم عسكر ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في أثيوبيا والقرن الأفريقي، ورئيس انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي، ووكيل محافظة أبين الشيخ حسين صالح الجنيدي، ونائب رئيس انتقالي المحافظة الاستاذ خالد عمر العبد.

وفي الاحتفالية التي احتضنتها قاعة نور بزنجبار، ألقى ألشقي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، ومهنا إياهم بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر الباسلة.

وقال الشقي : نحييكم تحية شهداء ثورتنا الابرار وكافة رموز نضالنا الوطني ليمتد لهيبها وصدى تيارها الهادر ضد بريطانيا الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ثورة توجت نضالها بانتزاع استقلالنا الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر المجيد 1967م ذلك اليوم الأغر الذي أعلنت فيها دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية .

وأكد الشقي بأن حديثه عن هذا التاريخ هو عنوة، كي يعرف جيل اليوم وشباب اليوم جزء من تاريخ ثورتهم ووطنهم الجنوبي الحر المستقل الذي تعرض لسيل من الدعايات ومحاولات تزوير وتشويش الوعي الوطني الجنوبي في إطار هجمة منظمة شرسة حقيرة بهدف النيل من كل ماله علاقة بالجنوب ودولته واستقلاله وهويته وتاريخه العظيم منذ ماقبل غزو 1994م

وأشار الشقي إلى ان شرارة ثورتنا المجيدة ثورة 14 أكتوبر ماتزال متقدة في أرواحنا وفي قيمنا ونضالنا الوطني وستظل إلى أن يحقق الله لشعبنا الجنوبي أهدافه العظمى وفي طليعتها استعادة دولته الجنوبية المستقلة على كامل تراب أرضه من المهرة إلى باب المندب.

وتطرق الشقي الى المشهد السياسي الذي يتشكل في الحوار الجنوبي الجنوبي، الصادق النزيه، الذي يعزز الجبهة الوطنية الجنوبية معها وندرك حجم التحديات والمؤامرات على شعبنا مايجعل وحدتنا الجنوبية الرد العملي والحاسم على كل مخططات المتربصين .

مؤكدا أن قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي حريصة كل الحرص على روح التسامح والتصالح وروح الحوار الجنوبي الجنوبي بقيمه ومفاهيمه الوطنية الذي يجب أن نعمل جميعاً على تجسيده قولا وفعلا وعملا على أرضنا ومساحة وطننا ودولتنا الحرة المستقلة.

وشهدت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والغنائية، بقيادة اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة، والرقصات المتنوعة للتراث الابيني آلتي جسدها براعم زنجبار، تحت إشراف الإدارة الثقافية.

634aa4191f469

IMG 20221015 WA0038IMG 20221015 WA0040634aa47564c21 634aa3c5f3f0f

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى