آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة العامة لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام مستجدات الأوضاع العسكرية، والأمنية بالجنوب، والتخادم الحوثي الإخواني الموجّه لإعادة إخضاع الجنوب لقوى النفوذ اليمنية.

 

وحيّت الهيئة صمود أبطال القوات المسلحة والأمن الجنوبي في مواجهة هذا التخادم، والتضحيات الجليلة التي يجترحها أبطال الجيش والأمن في الدفاع عن حدود الجنوب وحفظ أمنه واستقراره.

 

وجددت الهيئة تأكيدها على ضرورة تقديم التحالف العربي الدعم النوعي والمادي لوحدات القوات المسلحة الجنوبية، لوقف العجرفة الحوثية التي تهدد الأمن والاستقرار بالجنوب والمنطقة، والممرات الدولية، ودعم جبهة الحرب على الإرهاب التي يخوضها جيش وأمن الجنوب نيابة عن الإقليم والعالم.

 

وشدد الهيئة على ضرورة العمل الجاد على وقف كافة التسهيلات المُقدمة للمليشيا الحوثية المترتبة على الهُدن السابقة، وإسراع الحكومة بنقل كافة مقرات الهيئات الحكومية التي تؤمن التمويل للمليشيا الحوثية بالموارد في مجالات الاتصالات، والصناديق التنموية، ومقرات المنظمات الدولية، وإلزام كافة البنوك والشركات الخاصة بنقل مقراتها إلى العاصمة عدن، أو وقف التعامل معها، مؤكدة أن استمرار التساهل في هذا الشأن يصبُّ في خدمة التوجهات الحوثية الإرهابية.

 

وفي سياق آخر، جددت الهيئة دعوتها بضرورة الإسراع بصرف العلاوات والتسويات وكافة الإجراءات المقدمة من وزارة الخدمة المدنية التي أقرت بشكل كامل في مجلس الوزراء، والتي ولم يتبقَّ سوى مباشرة التنفيذ، مشددة على ضرورة إزالة كل العراقيل المتعمدة التي توضع لوقف تنفيذها.

 

ودعت الهيئة حكومة المناصفة، بالتخاطب مع المنظمات الدولية وبشكل عاجل لنقل مقراتها إلى العاصمة عدن، وإبداء الاستعداد الدائم لتقديم كافة التسهيلات لتسيير عملها بكافة المناطق المشمولة في برامجها لتصل خدماتها للمستحقين، بدلا من تمكين المليشيا الحوثية من استغلالها وفقا لتوجهاتها الطائفية.

 

وكانت الهيئة قد ناقشت عددا من المواضيع الأخرى في مجالات العمل التنظيمي والإداري للمجلس واتخذت ما يلزم بشأنها.

هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى