آخر الأخبار

هيئة الرئاسة تُحيي أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهتي الدفاع عن أرض الوطن وحفظ أمنه واستقراره

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة العامة لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام مستجدات الأوضاع العسكرية، والأمنية بالجنوب، والتخادم الحوثي الإخواني الموجّه لإعادة إخضاع الجنوب لقوى النفوذ اليمنية.

 

وحيّت الهيئة صمود أبطال القوات المسلحة والأمن الجنوبي في مواجهة هذا التخادم، والتضحيات الجليلة التي يجترحها أبطال الجيش والأمن في الدفاع عن حدود الجنوب وحفظ أمنه واستقراره.

 

وجددت الهيئة تأكيدها على ضرورة تقديم التحالف العربي الدعم النوعي والمادي لوحدات القوات المسلحة الجنوبية، لوقف العجرفة الحوثية التي تهدد الأمن والاستقرار بالجنوب والمنطقة، والممرات الدولية، ودعم جبهة الحرب على الإرهاب التي يخوضها جيش وأمن الجنوب نيابة عن الإقليم والعالم.

 

وشدد الهيئة على ضرورة العمل الجاد على وقف كافة التسهيلات المُقدمة للمليشيا الحوثية المترتبة على الهُدن السابقة، وإسراع الحكومة بنقل كافة مقرات الهيئات الحكومية التي تؤمن التمويل للمليشيا الحوثية بالموارد في مجالات الاتصالات، والصناديق التنموية، ومقرات المنظمات الدولية، وإلزام كافة البنوك والشركات الخاصة بنقل مقراتها إلى العاصمة عدن، أو وقف التعامل معها، مؤكدة أن استمرار التساهل في هذا الشأن يصبُّ في خدمة التوجهات الحوثية الإرهابية.

 

وفي سياق آخر، جددت الهيئة دعوتها بضرورة الإسراع بصرف العلاوات والتسويات وكافة الإجراءات المقدمة من وزارة الخدمة المدنية التي أقرت بشكل كامل في مجلس الوزراء، والتي ولم يتبقَّ سوى مباشرة التنفيذ، مشددة على ضرورة إزالة كل العراقيل المتعمدة التي توضع لوقف تنفيذها.

 

ودعت الهيئة حكومة المناصفة، بالتخاطب مع المنظمات الدولية وبشكل عاجل لنقل مقراتها إلى العاصمة عدن، وإبداء الاستعداد الدائم لتقديم كافة التسهيلات لتسيير عملها بكافة المناطق المشمولة في برامجها لتصل خدماتها للمستحقين، بدلا من تمكين المليشيا الحوثية من استغلالها وفقا لتوجهاتها الطائفية.

 

وكانت الهيئة قد ناقشت عددا من المواضيع الأخرى في مجالات العمل التنظيمي والإداري للمجلس واتخذت ما يلزم بشأنها.

FB IMG 1668517712825 FB IMG 1668517717239 FB IMG 1668517719693 FB IMG 1668517722043

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى