مدير أمن العاصمة عدن يترأس اجتماعا هاما بعدد من القيادات الأمنية

درع الجنوب - خاص

 

عقد مدير عام شرطة العاصمة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي، اجتماعاً هاماً بمدراء وموظفي أقسام البحث الجنائي والسجلات الجنائية في مراكز الشرط والعمليات والاتصالات والتخطيط والإحصاء بأمن العاصمة عدن.

وناقش الإجتماع جملة من القضايا الأمنية الهامة التي تهتم بتطوير منظومة العمل في الجانب الأمني بدرجة رئيسية وذلك من أجل تصحيح المسار الأمني خلال الفترة القادمة.

وشدد اللواء الشعيبي على المدراء والموظفين بقسم غرفة العمليات والاتصالات والتخطيط والبحث الجنائي والسجلات في أقسام مراكز الشرط بضبط الجوانب الإحصائية والمعلوماتية من خلال التنسيق المشترك بينهما، والربط بشبكة أمنية موحدة وسرعة الرد والاستجابة في العمليات والإحصاء والسجل الجنائي والتخطيط وذلك بطرق سلسة ومرتبة.

وشدد مدير أمن عدن على الالتزام بالجوانب الانضباطية بالعمل الأمني والتجاوب المباشر في تلقي البلاغات من قبل المواطنين والمتابعة المستمرة بالقضايا الجنائية والتمسك  بالنزاهة والأمانة والأخلاق الحسنة أثناء تلقي شكاوى المواطنين والإسراع بحلها بمصداقية وعقلانية دون التقاعس بها، مؤكدا بأن الأمن وجد لحماية المواطن وتعزيز السكينة والاستقرار.

مشيراً إلى أهمية فرض هيبة الدولة والإلتزام بالدوام الرسمي والمحافظة على ممتلكات المكاتب الأمنية من أجهزة ومعدات تقنية، قالا "إن العمليات هي عامل رئيسي ومساعد للاستجابة لشكاوى المواطن الذي هو جزء لا يتجزأ في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن ".

ونوه اللواء الشعيبي على أثر تحسن العمل الأمني بالعاصمة عدن الذي بات اليوم مشهودا، وذلك من خلال عمل جميع الأجهزة الأمنية بروح الفريق الواحد من أجل حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، رغم  التحديات التي تواجهها إدارة أمن العاصمة عدن من نقص في العديد من الجوانب الضرورية التي تتطلب في العمل الأمني.

حضر الإجتماع العميد فيصل مثنى مساعد مدير أمن العاصمة عدن لشؤون أقسام الشرط والعميد قاسم ناجي مدير إدارة البحث الجنائي والعميد عبد السلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش والعقيد مصطفى أبو علي مدير عمليات أمن العاصمة عدن والعقيد وحيد عبد الوالي مستشار مدير أمن العاصمة عدن.