النخبة الحضرمية تدشن الدورة الأولى لإعداد وتأهيل قادة السرايا

 

دشنت قوات النخبة الحضرمية، اليوم، بالمدرسة القتالية، في المكلا، الدورة الأولى لإعداد وتأهيل قادة السرايا، بحضور محافظ حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش.

ويتلقى المشاركون في الدورة المعارفَ، والعلوم العسكرية النظرية والتطبيقية، كما يتلقى المشاركون في القاعات الدراسية، أو على الخارطة، أو في الميدان، على أيدي كوادر مخضرمة ومؤهلة، العلومَ التطبيقية الضرورية، التي تصنع منهم قادة ومُربين عسكريين، يتحلون بالروح والمسؤولية الوطنية العالية، والخبرات والمهارات العلمية والعسكرية، والوعي السياسي المعاصر.

وتعد هذه الدورة الأولى، في إعداد وتأهيل قادة السرايا بالمنطقة العسكرية الثانية، ضمن جهود التأهيل الحديث، لرفع قدرات قادة السرايا ومهاراتهم، وصفاتهم العسكرية والقيادية، في تجاوز المعضلات التكتيكية، التي تواجههم أثناء قيادتهم لوحداتهم العسكرية، في السلم والحرب.

وتستمر الدورة خلال الفترة من الـ6 من أكتوبر حتى الـ30 من ديسمبر 2024م، وتمتد لـ372 ساعة دراسية في التكتيك العام والاستطلاع والتكتيك الدفاعي الجوي والإداري  والتحليل الفني والإدارة العسكرية والتأمين والهندسة وتدريبات عملية ونظرية وأنشطة رياضية وثقافية وتدريب وتوجيه معنوي.