قرارات التعيينات والترقيات.. الأهمية والمعاني والدلالات

تقرير - درع الجنوب

 


 

للرتبة العسكرية مكانتها السامية و المتفردة، وبريقها الخاص، في نفس كل من أمتهن المهنة العسكرية قديماً وحديثاً، فهي الصفة أو المنصب أو اللقب الذي يقترن بإسم الفرد العسكري ليضعه ضمن الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة، محدداً له صلاحياته ومسؤولياته وواجباته وامتيازاته. 


 

إن الرتب العسكرية نظام لعلاقة تسلسلية لتنظيم العلاقة بين الرئيس الذي يتحمل مسؤولية إصدار القرارات والأوامر والتعليمات والإشراف على تنفيذها، من جهة، والمرؤوس الذي يتوجب عليه الطاعة والتنفيذ من جهة أخرى، وهي في الوقت نفسه أحد أهم الأسس التي تقوم عليها الجيوش .


 

وفي سياق مواصلة بناء وتنظيم وتطوير قواتنا المسلحة الجنوبية، أصدر الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، جملة من قرارات التعيينات والترقيات في المناصب القيادية بقواتنا المسلحة الجنوبية، منها القرار اعتماد التعيينات والترقيات في المناصب القيادية ب 12 لواء لعدد 162 ضابطا في كل لواء إضافة الى كتيبة الحماية الامنية. 


 

اليوم ‏الرئيس الزُبيدي يصدر عددا من القرارات الخاصة بالتعيينات والترقيات في المناصب القيادية بالقوات المسلحة الجنوبية للوحدات التي استكملت الهيكلة والتدريب وهي كالآتي:

-القرار رقم (30) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء السادس صاعقة.

- القرار رقم (31) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الثاني مشاة.

-القرار رقم (32) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الثاني دعم وإسناد.

-القرار رقم (33) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الخامس دعم وإسناد.

-القرار رقم (34) الخاص بالترقيات والتعيينات لسرايا إسناد محور الضالع.

-القرار رقم (35) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الثاني حزم.

-القرار رقم (36) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الرابع عشر صاعقة.

-القرار رقم (37) الخاص بالترقيات والتعيينات في كتيبتي الدعم والإسناد الضالع.

-القرار رقم (38) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الأول قوات خاصة.

-القرار رقم (39) الخاص بالترقيات والتعيينات للواء الشرطة العسكرية.


 

وقضت المادة الأولى من القرارات بأن على كافة الجهات المعنية العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والمالية ذات الصلة، كما قضت المادة الثانية من القرارات بالعمل بها من تاريخ صدورها.


 

هذه القرارات التي زادت من علو ورفعة معنويات ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية، أثارت قلق وخوف ونعيق، اعداء الجنوب وقواته المسلحة، وقد تلقاها ابطال البواسل كحدث هام في حياتهم العسكرية و إنطلاقة لمرحلة جديدة من البناء والتنظيم لقواتنا، وثمرة من ثمار الاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس القائد مؤسستنا الدفاعية والأمنية.