محافظ حضرموت يشهد حفل اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب كلية الشرطة بحضرموت

درع الجنوب / المكلا

 

شهد محافظ حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية، مبخوت مبارك بن ماضي، حفل اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب كلية الشرطة بحضرموت للعام التدريبي 2023/2024م، اليوم بالمكلا، تضمن خلاله عرضًا عسكريًا، قدّم خلاله الخريجون مهاراتهم، في الفنون القتالية الجماعية والفردية، وفنون الدفاع عن النفس والقتال الحر، مما أظهر مستوى عالٍ من التدريب والاحترافية.

وأكد المحافظ بن ماضي اعتزازه برجال قوات النخبة الحضرمية، من المؤسستين الأمنية والعسكرية، مشيدًا بكلية الشرطة التي تعد مصنعًا لتخريج الرجال المتسلحين بالعلم واليقظة، وأوضح أن العرض العسكري يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها فريق التدريب خلال فترة الدورة التدريبية.

ونقل المحافظ تحيات القيادة السياسية، ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي، وتهانيهم للخريجين، مؤكدًا على الاهتمام الكبير بتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة والأمن.

وأشار المحافظ إلى أهمية انعقاد الدورات النوعية، في تأهيل المقاتلين، نظراً لما تتضمنه من تدريبات متنوعة تعزز مهاراتهم الميدانية، وتساعدهم على التحمل والاستعداد النفسي والذهني.

وأثنى المحافظ على جهود قيادة كلية الشرطة، التي تسعى لتحديث برامجها التدريبية واستيعاب أحدث الخطط، بهدف تأهيل الخريجين لأداء مهامهم، في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة بكفاءة.

وشكر المحافظ قيادة التحالف العربي، على جهودها المستمرة في دعم المؤسستين الأمنية والعسكرية، مشيدًا بالخريجين وأنهم يمثلون إضافة جديدة في جهود حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

من جانبه، أكد مدير كلية الشرطة، العميد ركن دكتور صالح التميمي، أهمية الدورة في تعزيز قدرات الطلاب بالمهارات الميدانية والقتالية، مشيرًا إلى أن منتسبي الكلية أظهروا جدارة عالية خلال المرحلة التدريبية.