الحزام الأمني يتلف 3.6 مليون كبسولة من دواء مخدر تم ضبطه في عمليات نوعية

درع الجنوب - خاص


أتلفت قوات حزام طوق العاصمة عدن اليوم الأربعاء،  ثلاثة ملايين وستمائة ألف كبسولة من الدواء المخدر "بريجابالين"، التي تم ضبطها في عمليات منفصلة، وذلك بإشراف الهيئة العليا للأدوية، ومندوب من إدارة البحث في العاصمة عدن، وإدارة صحة البيئة.

وكانت قوات حزام طوق عدن قد أعلنت عن إحباط تهريب 243,210 أشرطة، بما يعادل 3,648,150 كبسولة من "البريجابالين" قوة 300 ملجم عالية التركيز، التي تستخدم للتحكم بنوبات الصرع وبعض الاعتلالات العصبية، لكنها تعتبر من الأدوية المحظورة لاحتوائها على مواد تسبب الإدمان.

وفي تفاصيل عمليات الضبط، أوضح رئيس عمليات حزام الطوق المقدم علي السنيدي أن نقطة العلم الواقعة في المدخل الشرقي لعاصمة نجحت في إحباط تهريب الكمية في عمليتين منفصلتين، في العملية الأولى، تم ضبط شاحنة نوع "دينا" تحمل 176 كرتونًا (2,763,150 كبسولة)، كانت مخبأة تحت أكياس نخالة ومبيدات زراعية، أما في العملية الثانية، فقد تم ضبط شاحنة أخرى من نفس النوع تحمل 83 كرتونًا (622,500 كبسولة) كانت مخبأة تحت مواد بناء لتمويه عملية التهريب.

وأضاف بالقول: "وفي العملية الثالثة، نجحت نقطة رأس عمران في ضبط شاحنة نوع "شاص" محملة بـ 35 كرتونًا (262,500 كبسولة) في الصحراء على أحد خطوط التهريب".. موضحا أن هذه الكبسولات تحمل قوة 300 ملجم وتصنف من الأدوية المراقبة والمحظورة من قبل الهيئة العليا للأدوية لاحتوائها على مواد مخدرة تسبب الإدمان.

من جانبها، أشادت قيادة قوات حزام طوق عدن بيقظة أفرادها ومهاراتهم العالية في التصدي لمحاولات تهريب المخدرات، وأكدت أن هذه العمليات النوعية تعكس التزام القوات بالحفاظ على أمن واستقرار العاصمة، والتصدي بحزم لكل المحاولات الإجرامية التي تهدد سلامة المجتمع.

الجدير بالذكر أن قوات حزام طوق العاصمة عدن قد وجهت ضربة موجعة لتجار المخدرات، وذلك بضبط أكبر كمية من حبوب البريجابالين المخدرة في تاريخ المدينة، والبالغ عددها 3,648,150 كبسولة من هذا المخدر القوي الذي يستخدم للتحكم بنوبات الصرع وفي الاعتلالات العصبية المسببة الإدمان.