العولقي يستقبل مراسل قناة سي بي سي اذربيجان الدولية

 

استقبل سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم بمكتبه بالعاصمة عدن السيد رسلان سليمانوف مراسل قناة سي بي سي اذربيجان الدولية.

وفي اللقاء رحب العولقي بمراسل القناة لدى زيارته للعاصمة عدن للقيام بعمل فيلم وثائقي في مدينة عدن يسلط الضوء على الأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية للبلاد، مؤكدا أننا حريصون على إنجاح مهام زيارات الوفود الإعلامية الأجنبية باعتبار ذلك يعد مؤشرا صحيا وإيجابيا على تمتع المدينة بالأمن والاستقرار وتحسن الأوضاع رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد وهو ما نتمنى  أن تنقله وسائل الإعلام الأجنبية بكل شفافية.

وأوضح العولقي أن من الضروري أن تسلط وسائل الإعلام الخارجية على خطر مليشيا الحوثي الذي لم يعد مشكلة محلية وداخلية بل أصبح تهديده يمس الأمن الإقليمي والدولي وخاصة تهديده للملاحة الدولية من خلال أعمال القرصنة في البحر الاحمر والبحر العربي بالإضافة إلى مايسببه من أضرار اقتصادية على المواطن والاقتصاد المحلي والاقتصاد العالمي.
وسياسيا تحدث العولقي بأننا في الجنوب ونحن على أعتاب العملية السياسية لدينا قضية سياسية عادلة بعد فشل مشروع الوحدة السلمية واجتياح الجنوب عسكريا عام 1994م ، ونشدد على إدراج قضية الجنوب ضمن مفاوضات السلام وبما يحقق السلام الشامل والعادل والمشرف.

من جانبه أشاد مراسل القناة السيد سليمانوف بحسن الاستقبال وتسهيل مهمته الإعلامية لنقل الأوضاع كما يراها بصورة موضوعية ونقل المعلومات الصحيحة ، وطبيعة الحياة المدنية والحضارية والتاريخية في مدينة عدن وغيرها من المدن.