قائد المنطقة العسكرية الثانية يؤكد رفض أي عملية تجنيد أو إنشاء لمعسكرات خارج المؤسسة العسكرية

 

أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء ركن طالب سعيد بارجاش، رفضه القاطع لأية محاولات للتجنيد، خارج إطار الجيش الرسمي، محذرًا من إنشاء أية معسكرات، تضم مسلحين، أو تعمل على تكوين جماعات مسلحة.

وقال قائد المنطقة في تصريح صحفي: "إن قيادة المنطقة العسكرية الثانية هي المسؤولة عن ضمان الأمن والاستقرار، ضمن مناطق سيطرتها بساحل حضرموت خاصة، وأية معسكرات لاتخضع لها ماهي إلا أعمال خارجة عن القانون، وتعتبر تجاوزًا للدولة وسيادتها".

وبيٌن اللواء بارجاش استمرار قيادة المنطقة في تنفيذ المهام والعمليات العسكرية، والتي تعتبر من صميم عملها، وواجبها الوطني أمام الله والشعب، مرحبًا بكل أشكال التعاون مع المواطنين، وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية، ودون أية تجاوزات قانونية.

وأوضح قائد المنطقة أن الانضمام لصفوف الجيش حق لكل مواطن، يمتلك ما يؤهله لذلك، ولكن ضمن الأطر القانونية للتجنيد، في القوات المسلحة، بعيدًا عن أي تشكيلات عسكرية، تتبع لجهات أو أشخاص، وذلك لضمان وحدة القوى العسكرية، وبقاء ولائها للوطن، دون أي شيء آخر.

واختتم قائد المنطقة تصريحه بنبذ الفرقة، وشق الصف، مشددًا على تعزيز اللحمة الوطنية، والحفاظ على قوة النسيج الاجتماعي لحضرموت، كذلك الحفاظ على المكتسبات الوطنية، ممثلة في قوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية)، والتي روت دماء منتسبيها تراب حضرموت.