اختتام دورة تدريبية حول تعزيز الأمن المجتمعي لمنتسبي شرطة العاصمة عدن

 

 

شهد العميد ابوبكر جبر نائب مدير أمن العاصمة عدن اليوم إختتام دورة تدريبية لمنتسبي الشرط  " تحت شعار تعزيز الأمن  المجتمعي وتعزيز دور الشرطة المراعيه لنوع الاجتماعي والتي  عقدت على  مرحلتين،  المرحلة الأولى لمدة أسبوعين شملت شرطة مديرية الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد وشرطة البريقة ، المرحلة الثانية استمرت لمدة أسبوع مكثفه شملت مشاركة منتسبي وافراد من أقسام شرطة مديرية خور مكسر ومركز صيرة والمعلا والتواهي.

 


وفي حفل إختتام الدورة التدريبية نقل العميد أبو بكر جبر كلمة توجيهيه حدد فيها المهام العملية الملقاه على المتدربين في تحويل جميع المعارف العلمية والنظرية التي تلقوها خلال الدورة إلى تتطبيقها عمليآ وواقعيآ في مراكزهم الشرطويه التي تفتقر بعض من هذه المهام.

 


وأشاد العميد جبر بالدور الفعال التي تقوم به مؤسسة PASS للتنمية والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي  UNDP   في دعم جميع الجوانب التدريبية لمنتسبي إدارة أمن العاصمة عدن وتبنيها لمثل هذه الدورات التأهيلية التي ستساهم في تعزيز المنظومه الأمنية من خلال التدريب .
وحث العميد جبر في كلمته جميع المتدربين بالاستفادة من المهارات التدريبية الحديثة التي تلقوها من قبل نخبة من المدربيين الأمنيين الذين لهم بصمة أمنية في التأهيل والتدريب.


وأكد العميد جبر على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تستهدف منتسبي مراكز الشرط الأمنية لاكتسابهم المزيد من المعرفة العملية والتطبيقية معتبراً هذا الدورات التي تركزت في محاورها معرفة مواد القانون وطرق جمع الاستدلالات و التعريف بقانون الجرائم والعقوبات نماذج تنشيطية وفعاله لرجال الأمن الذين هم بحاجتها علمياً وأمنيا.

 

وشدد العميد جبر على ضرورة إقامة مثل هذه الدورات لرفع مستوى الوعي القانوني لأفراد وضباط مراكز شرطة أمن العاصمة عدن وتطبيق ما اكتسبوه من معارف علمية متعلقه بالجانب الامني وفقاً لما تنص عليه المعايير القانونية والإنسانية خلال التعامل مع المواطنيين.


وحث  العميد جبر كافة الأجهزة الأمنية الى تفعيل قرار منع حمل السلاح  للحد من الجريمة لتحقيق الاستقرار والسكينة العامة بين أوساط المواطنين لاسيما في العاصمة عدن التي عرفت بطبيعتها المدنية وسكانها المدنيين المسالمين عبر كل المراحل التاريخية التي مر بها الوطن .

 

وأثنى منسق الدورة العميد عبدالسلام   بالجهود الكبيرة التي يبذلها العميد أبوبكر جبر نائب أمن العاصمة عدن بالاشراف المباشر  على تنفيذ المشروع التدريبي في إدارة أمن العاصمة عدن مؤكداً على مواصلة تنفيذ دورات أخرى قادمة سوف تستهدف 160 من أفراد وضباط أمن العاصمة عدن.

 

وتأتي هذه الدورات التأهيلة التي تستهدف منتسبي مراكز أمن عدن في إطار التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومؤسسة  PASS للتنمية والشؤون الاجتماعية.

 

وفي الختام كرم العميد ابو بكر جبر نائب أمن العاصمة عدن وفريق مؤسسة PASS المتدربين بشهادات تقديرية نظير جهودهم الفعاله وانضباطهم خلال تلقي محاور الدورتين التي استمرت على مدى اسبوعين.

حضر التكريم العميد عبدالسلام مستشار مدير الأمن والمنسق العام للمشروع والعقيد مثنى ناصر مدير  التدريب والتأهيل في إدراة أمن عدن والاستاذة آثار محمد علي المدير التنفيذي لمؤسسة PASS.