تخريج دفعة جديدة من قادة الكتائب لقواتنا المسلحة الجنوبية

شهد معهد تأهيل القادة والأركان  اليوم السبت تخرج الدفعة الثالثة قادة كتائب مشاة واستقبال وتدشين دورة قادة السرايا ( الدفعة التاسعة قادة سرايا مشاه والدفعة الرابعة قادة بطاريات دفاع جوي)  بحضور قائد القوات البرية الجنوبية اللواء الركن/ علي أحمد البيشي، وقائد قوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الدورة تلقى الطلاب الدارسين المعارف النظرية والعلوم التطبيقية الضرورية اللازمة التي تصنع من الطلاب الدارسين قادة ومربين عسكريين يتحلون بالروح والمسئولية الوطنية العالية والخبرات والمهارات العلمية والعسكرية والوعي السياسي المعاصر التي تجعل منهم إضافة نوعية على طريق بناء وتحديث قواتنا المسلحة الجنوبية.

كما القى قائد القوات البرية الجنوبية اللواء الركن/ علي أحمد البيشي كلمة توجيهية حدد فيها المهام العملية الملقاة على عاتق الخريجين في تحويل كافة المعارف النظرية التي تلقوها خلال الدورة إلى إجراءات عملية واقعية في وحداتهم العسكرية وكذلك في ميادين القتال.

وقال اللواء البيشي حاثا الخريجين ، بان يكون القائد أو الضابط انموذجاً ومربياً وملهماً لمرؤسيه في ثقافته وسلوكه وانضباطه وهندامه العسكري وفي التقيد الصارم والتنفيذ التام للقوانين والأنظمة واللوائح والاجراءات المنظمة لعمل القوات المسلحة الجنوبية وداخل الثكنة العسكرية بين الضباط و الافراد وبين التشكيلات العسكرية للقوات المسلحة والامن الجنوبي المختلفة  وفي علاقة القوات المسلحة وأفرادها بالشعب.

من جانبه، القى  مدير معهد تأهيل القادة والأركان, العميد ركن علي ردمان قحطان كلمة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية مثمناً الدعم اللامحدود الذي قدمه ويقدمه الرئيس الزبيدي للمعهد  والذي يمثل عاملاً مهماً ومحفزاً لتقديم النجاحات المرجوة من  المعهد والمضي قدما نحو التأهيل العلمي والعملي لقواتنا المسلحة الجنوبية”.

وحث الخريجين على ضرورة التحلي بالنظام والضبط والربط العسكري والمثابرة والاستفادة القصوى من كل ما تلقوه من علوم عسكرية  ومعارف علمية من قبل هيئة التدريس لرفع مستوى ادائهم القيادي.

وفي ختام الحفل تم تكريم المبرزين من الطلاب وتوزيع الشهادات على الخريجين.