لجنة من القيادة العامة للحزام الأمني تختتم زيارتها لعدد من مقرات التوقيف والاحتجاز في العاصمة عدن وأبين ولحج


اختتمت لجنة من القيادة العامة لقوات الحزام الأمني، تفقد عدد من السجون المركزية وأماكن الاحتجاز والتوقيف في عدد من المحافظات منها العاصمة عدن، ومحافظتيّ (أبين ولحج)، والتي تأتي بتوجيهات من القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن بن عبد الله الوالي.

وفي الزيارة التي شملت اماكن الاحتجاز في  الحزام الأمني محافظة لحج، وطوق العاصمة عدن، تفقدت اللجنة أوضاع المحتجزين، وأماكن الاحتجاز والتوقيف، مُشيدةً بمستوى الانضباط، والرعاية المُقدمة للنزلاء.

واطلعت على أوضاع وأحوال الموقوفين، وملفاتهم، وقضاياهم، مُستمعةً منهم، إلى أهم الهموم والمشاكل التي يعانون منها، مؤكدًة، في السياق ذاته، على أهمية إيلاء المساجين الرعاية الكاملة، بما يتناسب مع الإمكانيات المُتاحة.

وفي زيارتها إلى أبين، تفقدت اللجنة، مقر الاحتجاز والتوقيف بمعسكر الحزام بـ 7 أكتوبر، وكذلك السجن المركزي بالمحافظة، وناقشةً، مع مدراء السجن، أهم الصعوبات التي تواجههم في سير عملهم.

وفي ختام زيارتها التفقدية للسجون، اختتمت اللجنة المكونة من مدير إدارة السجون، العميد عبد الحكيم النصري، والمستشار القانوني للقائد العام، القاضي عزام إبراهيم، ومدير إدارة الإعلام، رشدي العُمري، والشؤون القانونية، العميد حسين فضل، اختتمت نزولاتها، بزيارة تفقدية إلى مقر التوقيف والاحتجاز بقوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، وقطاعاتها في مديريات العاصمة.

وخلال الزيارات الثلاث، اطلعت اللجنة على أوضاع وأحوال الموقوفين، وملفاتهم، وقضاياهم، مُستمعةً منهم، إلى أهم الهموم والمشاكل التي يعانون منها، مؤكدًا، في السياق ذاته، على أهمية إيلاء المساجين الرعاية الكاملة، بما يتناسب مع الإمكانيات المُتاحة.

كما أشادت اللجنة بالمستوى التي وصلت إليه مقرات الاحتجاز والتوقيف،والسجون المركزية، التي تقع تحت حماية قوات الحزام الأمني، من انضباط عملي، ورعاية، والإجراءات القانونية المُتبعة باحالة المتهمين إلى النيابات، مؤكدةً، في سياق متصل، على أهمية الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية خلال التعامل مع النزلاء، وضمان حقوقهم في كافة مراحل الاحتجاز والمحاكمة.

ووجهت، كافة القائمين على السجون المركزية، التي تحميها قوات الحزام الأمني، بأهمية سرعة احالة ملفات المتهمين الذين اُستكملت كافة اجراءاتهم القانونية، إلى الجهات المختصة، للنظر في قضاياهم.

وقال مدير إدارة السجون بالحزام الأمني، العميد عبد الحكيم النصري، أن: "الزيارات التفقدية التي شملت كافة مقرات الاحتجاز والتوقيف،والسجون المركزية التي تقع تحت حماية قوات الحزام الأمني، بداءً من محافظة الضالع، ومديريات يافع، مرورًا بمحافظتيّ لحج، وأبين، وصولًا إلى العاصمة عدن، تأتي جميعها في إطار جهود القيادة العامة لقوات الحزام الأمني ممثلة بالقائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن الوالي، في تعزيز عملية الرقابة، والإشراف على السجون، وكذا تحسين أوضاع النزلاء بما يتماشى مع القوانين الدولية والإنسانية، واللوائح المعمول بها بحسب القانون".

وشكر العميد النصري، الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، والقائد العام لقوات الحزام، العميد محسن الوالي، على الاهتمام الذي يولونه في السجون، الاهتمام والرعاية للنزلاء رغم شحة الإمكانيات.