بدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي .. أمن لحج يفتتح مبنى إدارة حماية الأسرة

لحج | صدام اللحجي

 

افتتح مدير أمن محافظة لحج العميد طيّار الجنيدي، صباح اليوم الأربعاء المبنى الجديد لإدارة حماية الأسرة بإدارة أمن محافظة لحج، ومكتب الشرطة النسائية بنقطة ريجيل وبرعاية مدير أمن لحج العميد طيّار حسين أحمد محمد الجنيدي، وبحضور نائبه العقيد علي عامر، والذي كان بدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الممول من حكومة مملكة هولندا ، ويحوي المبنى العديد من الأقسام منها قسم حماية الأسرة وحماية المرأة، والشرطة النسائية.

وفي الافتتاح أشار مدير أمن محافظة لحج العميد طيّار الجنيدي، إلى أن تدشين المقر ومكتب نقطة ريجيل يسهم في تقديم الحماية والعون للنساء بدرجة أساسية ومعالجة كافة القضايا التي من شأنها تعزيز قدرات العمل الأمني في لحج، وأكد أن أمن لحج يولي اهتماما لدور الشرطة النسائية بمختلف الجوانب، والعمل على اشراكها وتوسيع مهامها لتشمل مختلف الأقسام والوحدات الأمنية.

وأشاد الجنيدي بجهود الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية  ومنظمة الإصلاح الجنائي الداعمة لافتتاح المبنى بما يسهم في الاهتمام بقضايا النساء، حاثا على ضرورة تأهيل وتدريب الشرطيات بشكل جيد بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.

وأوضحت مدير عام إدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء صالح، أن المبنى ثمرة التعاون بين الإدارة العامة بوزارة الداخلية ومنظمة الإصلاح الجنائي، لافتة إلى أن المبنى يلبي الاحتياجات الخاصة بالنساء وحمايتهن وتقديم سبل الرعاية القانونية والحقوقية معاً.

من جهتها قالت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الأستاذة نجوين نادر شمشير، أن افتتاح المبنى الجديد يندرج ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية سواء في محافظة لحج أو غيرها من المحافظات للوصول للعدالة، موضحة أن المشروع شمل مراحل سابقة استهدف فيها عدة محافظات.