العميد جبر يختتم مشروع تعزيز السلامة المجتمعية للحد من الكوارث

 

اختتم صباح اليوم في العاصمة عدن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية والبرنامج التدريبي الخاص بطرق التعامل مع الكوارث والإنقاذ والإسعافات الاولية وتكريم المشاركين ضمن مبادرة الحد من الكوارث المتعددة في مدينة عدن والذي استمر لمدة 6 أيام على التوالي. 


 

وخلال الحفل, أشاد نائب مدير أمن عدن العميد أبو بكر جبر بجهود فريق عمل تعزيز السلامة المجتمعية (فريق المناصرة) للدفاع المدني في مديرية صيرة، وجهودهم في تطبيق إجراءات الأمن والسلامة من خلال تدريب الشباب بهدف مناصرة الدفاع المدني عند حدوث الكوارث والحرائق حيث سيعطي نتائج مثمرة جدا في التغلب على الكوارث والحوادث.


 

وأكد أهمية دور الشباب في مساعدة أجهزة الأمن وضرورة أم يتحلى الشباب بالمسؤولية باعتبارهم عماد المستقبل والنواة كل مجتمع.. متمنيا أن تستمر مثل هذه الدورات بكل المديريات لتدريب على الإجراءات المساعدة لجهود الدفاع المدني. 


 

من جانبه, قال مدير مصلحة الدفاع المدني بمحافظة عدن النقيب سلطان سالم مجاهد " اليوم اختتام الدورة التدريبية لسلامة المجتمعية والتي استمرت لمدة ستة أيام تم خلالها تدريب الشباب من مختلف الفئات العمرية للتعامل مع الكوارث والحوادث". 


 

واستعرض مجاهد المهارات الأساسية التي اكتسبها الشباب من طرق الاسعافات الاولية والانقاذ والاخلاء وادارة الازمات والحد من نشوب الحرائق وكيفية الوقاية، مضيفا أن المشاركين اثبتوا قدرتهم على العمل تحت الضغط والحرارة المرتفعة في ظروف صعبة حيث أظهروا كفاءتهم والاستعداد لمواجهة المخاطر من حولهم. 


 

وشهدت الفعالية عرض فيلم عن العمل التدريبي الذي تلقاه الشباب خلال الفترة الماضية وفقرات غنائية نالت استحسان الحاضرين..كما تم تكريم مديرة المشروع منى واصل ومنتدى التنمية السياسية لمشروع تعزيز السلامة المجتمعية وكذا تكريم أعضاء من الدفاع المدني و المتدربين بشهادات مشاركة. 


 

حضر الحفل, مدير المنطقة الامنية الثالثة بمديرية صيرة فهمي محمد الصوفي, ورئيس عمليات قسم كريتر فهد المريسي، وعدد من رجال الأمن واللجان المجتمعية في مديرية صيرة.