بمناسبة الذكرى الـ (8) لتحرير حضرموت الساحل من تنظيم القاعدة الإرهابي .. سياسيون وناشطون جنوبيون يؤكدون على أهمية الحفاظ على الإنجازات العسكرية والأمنية التي تحققت

درع الجنوب - تقرير خاص

احتفى ناشطون وسياسيون جنوبيون بحلول الذكرى السنوية الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال الحملة الإلكترونية التي اطلقها  الناشطون والسياسيون الجنوبيون عصر اليوم الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024م، على مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (أكس) تحت هاشتاج #بالنخبه_حضرموت_تنتصر

وتحل الذكرى السنوية الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، غدًا الأربعاء 24 أبريل 2024م.

وأكد الناشطون والسياسيون الجنوبيون، على أن الاحتفاء بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، يُعد تأكيد على الصمود الجنوبي في وجه التطرف والإرهاب، ورفضه بكافة اشكاله وأنواعه.

وأشادوا بكل الأبطال والقادة والجنود الأشاوس، الذين ساهموا في تحرير ساحل حضرموت، بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما طالبوا بأهمية تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع محافظة حضرموت الجنوبية، بواديها وصحرائها وساحلها.

وبينوا مدى الأهمية التي تحظى بها حضرموت وابنائها، وقوات النخبة الحضرمية الجنوبية، بالنسبة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثل بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي.

وتذكروا التضحيات الجسام التي قدمتها قوات النخبة الحضرمية الجنوبية بقيادة نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء ركن فرج البحسني، في تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشاروا إلى أهمية الحفاظ على الإنجازات العديدة التي تحققت منذ تحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية التكفيرية، لا سيما في المجال الأمني والعسكري.

وتطرقوا إلى رسالة الأمن والاستقرار التي يسعى أبناء حضرموت والجنوب عامة والمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، لتحقيقها بعد استكمال تحرير كافة الأراضي الجنوبية من الاحتلال والإرهاب اليمني.

كما جددوا المطالبة بأهمية، وسرعة إخراج القوات اليمنية المحتلة لوادي وصحراء حضرموت، وإحلال مكانها قوات النخبة الحضرمية الجنوبية، التي اثبتت نجاحها في ساحل حضرموت.

وسردوا انجازات قوات النخبة الحضرمية الجنوبية، منذ تحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية التكفيرية، مُشيدين بكافة الإنجازات التاريخية التي حققتها قوات النخبة الحضرمية الجنوبية، منذُ تأسيسها.

وأشادوا بجهود القوات المُسلحة الجنوبية ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، في مكافحة الإرهاب، وتحرير المناطق المحتلة.

ووجهوا رسالة قوية إلى قوى الاحتلال والإرهاب اليمنية، بأن أبناء حضرموت خاصة، والجنوب عامة، ومجلسهم الانتقالي الجنوبي، وقواتهم المُسلحة، لن يسمحوا بإعادة احتلالهم وتهديدهم، وسيبقون متحدين لاستكمال تحرير كافة الأراضي الجنوبية من الاحتلال والإرهاب اليمني الممنهج.

كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون، جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #بالنخبه_حضرموت_تنتصر .