كتاب جديد عن المراحل التاريخية لتأسيس القوات الجوية الجنوبية

 

أصدر العميد الركن طيار عبدالقادر عمر الخِمَار كتاباً جديداً  عن المراحل التاريخية لبناء وتأسيس القوات الجوية والدفاع الجوي الجنوبية والتاريخ المشرف للجيش الجنوبي منذ بعد الإستقلال الأول  للجنوب وحتى حرب صيف  عام 1994م  الذي تعرض فيها لمؤامرة وتدمير ممنهج  من قبل قوى الإحتلال اليمني .

حيث شهدت مدينة شفيلد البريطانية يوم أمس الأحد حفل تدشين إصدار الكتاب تحت عنوان (ذكريات مع القوى الجوية ) للكابتن عميد ركن طيار عبدالقادر عمر الخمار،بإشراف المؤسسة الجنوبية للدراسات والبحوث الإستراتيجية وبحضور عدد كبير من ابناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة.

وفي حفل التدشين تحدث  الكابتن الخِمَار، حول تجربته الطويلة مع القوى الجوية منذ انخراطه في السلك العسكري بعد الاستقلال وحتى عام 1994م ، و تطرق إلى المراحل التاريخية لبناء القوات الجوية والدفاع الجوي  الجنوبية بعد الاستقلال. مستعرضاً التطور النوعي الذي شهدته القوات الجوية الجنوبية، وكيفية تم تعزيز صفوفها بالكادر البشري المؤهل، ومساهماتها في معارك الدفاع عن  الجنوب.

تلت ذلك كلمة  الدكتور عيدروس النقيب رئيس المؤسسة الجنوبية للدراسات والبحوث الاستراتيجية، التي أشرفت على إصدار الكتاب،قال  إنه يتضمن رصدا تاريخيا لمرحلة نشوء وتطور وتوسع القوى الجوية وقوات الدفاع الجوي الجنوبية وتاريخ الجيش الجنوبي المشرف منذ نشأته، حتى تعرضه لمؤامرة التدمير على أيدي قادة الاحتلال اليمني عام 1994م  وما تلاها من تداعيات مدمرة للمجتمع ودولة الجنوب ومنها قواتها الجنوبية .

وفي ختام حفل التدشين كرمت الجالية الجنوبية في مدينة شفيلد  الكابتن طيار عبد القادر الخمار بشهادة تقديرية  وعدد من الهدايا العينية، مقدمة من عدد من رجال الأعمال الجنوبيين في المدينة.