آخر الأخبار

أمن لحج يكشف تفاصيل جديدة حول استهداف مدير أمن المحافظة

أعلن مصدر أمني بمحافظة لحج نتائج التحقيقات الأولية بشأن العملية الإرهابية التي شهدتها العاصمة عدن من استهداف مدير أمن محافظة لحج – أركان القوات البرية الجنوبية اللـواء صـالح الـسيد.

وكشف المصدر الأمني في تصريح إعلامي لوسائل الإعلام اليوم :”بأن فريق التحقيق خلُص بعد ما رصدته كاميرات المراقبة وتتبع منفذ العملية الإرهابية كأستدلال لتحرك المتهم المتورط في عملية استهداف اللـواء صـالح الـسيد”.

وقال :”تأكيداً لما التزمت به الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج بشأن الكشف عن نتائج وتطورات ما توصلت إليه التحقيقات الأولية في استهداف مدير أمن لحج بمنطقة خور مكسر وسقوط ضحايا مدنيين وعسكريين فأننا نؤكد أن فريق التحقيق والأجهزة الأمنية بعد أيام من العمل المتواصل تمكن من تحديد منفذ لتلك العملية الإرهابية”.

أولاً : إن التفجير الذي استهدف مدير أمن محافظة لحج – أركان القوات الجنوبية اللـواء صـالح الـسيد في مديرية خور مكسر العاصمة عدن منذ أيام وسقط على إثره عددا من الشهداء والجرحى فقد أثبتت التحقيقات الأولية أن منفذ العملية الإرهابية شخص يدعى ( ع، ب، ي)، بتمويل وتوجيه من المدعو أمجد خالد.

ثانياً : التفجير الإرهابي استهداف مدير أمن لحج وراح ضحيته شهداء مدنيين ليسَ لهم ذنب ، فقد تبين أن نتائج التحقيقات، والجهة المخططة والمنفذة قادها المتهم (ع، ب، ي) وممولة من المدعو أمجد خالد.

رابعاً : بعد المعلومات الأولية ومعرفة هوية المتهم ومحل إقامته بمنطقة جول اليماني بمديرية تبن لحج نفذت الأجهزة الأمنية ترافقها عناصر من الشرطة النسائية للبحث عن المتهم إلا أنها لم تجده وتم توقيف عددا من أقارب المتهم وزوجته لأخذ أقوالهم وهذا إجراء قانوني لا غبار عليه.

خامساً : أثناء التحقيق مع أقارب المتهم وزوجته والتحقق من هاتف زوجة المتهم كشفنا وجود صور خاصة تتعلق بسيارة مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد بالإضافة إلى صور معسكر اللواء الخامس، ولدينا إعترافات تثبت أن المتهم يريد تهريب زوجته إلى خارج البلاد الأمر الذي دفعنا بتوقيفها والتحقيق معها ليس إلا.

وأشار المصدر الأمني لقد وضعنا للرأي العام نتائج التحقيق حول العملية الإرهابية، وعند إستكمال التحقيقات ستحيل الأجهزة الأمنية ملف القضية إلى الأجهزة القضائية، أملاً في إحقاق الحق وتطبيقاً للعدالة وانتصاراً لأهالي الشهداء والجرحى الذين سقطوا.

أمـن _ مـحافظة _ لـحج

الثلاثاء 5 يوليو 2022م

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى