آخر الأخبار

إدارة مكافحة المخدرات تقيم محاضرة توعوية بسكن الطالبات بفوه للوقاية والحد من انتشار ظاهرة المخدرات

IMG 20220624 WA0203

 

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإتجار والبيع الغير مشروعين للمخدرات ، والمؤاثرات العقلية ، أقامت إدارة مكافحة المخدرات بأمن ساحل حضرموت ، محاضرة توعوية ، بسكن الطالبات بفوه ، وذلك للتوعية بمخاطر انتشار آفة الشبو والمواد المخدرة ،بالتنسيق مع قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت ممثلة بالعميد ، مطيع المنهالي ، المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت .

 

وتأتي هذه المحاضرة التوعوية التي ألقاها العقيد عبد الله لحمدي ، نائب مدير جهاز مكافحة المخدرات بالجمهورية ، مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت ، ضمن إطار شعار “وعيك إدراك … وتجربتك هلاك “.

 

وخلال المحاضرة تحدث العقيد عبدالله لحمدي ، للطالبات عن الخطر الذي بات يهدد السكينة والطمأنينة ، والمتمثل بأفة الشبو والمخدرات بأنواعها المختلفة ، موضحاً أن هناك انواع جديدة ، بدأ بعض الشباب وللأسف وبعض الفتيات بتعاطيها ، لم تكن موجودة في السابق بحضرموت .

 

وأوضح العقيد ، عبدالله لحمدي ، مدير إدارة مكافحة المخدرات ، أن عصابات الإتجار بالمخدرات تسعى جاهدة ، لهدم اغلى ثروة والمتمثلة بالشباب ، والفتيات والذي يعول عليهم في بناء الوطن ونهضته ، وان هذه العصابات تريد أن تفسد بذلك مظاهر العفة والطهارة لذا البنات ، استدراجهن و استغلالهن ، في ترويج هذه الآفات .

 

مشيراً بأن حضرموت بدلاً من كونها كانت محطة للعبور لهذه الآفات ، أصبحت اليوم سوق لها ، وهو الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود ، وتكثيف النشاط ، في سبيل محاربة المروجين لهذه السموم القاتلة .

 

وأكد العقيد ، عبدالله لحمدي ، خلال المحاضرة ، أن قيادة ومنتسبي إدارة مكافحة المخدرات ، إلى جانب الأجهزة الأمنية المختلفة ، لن تتهاون مع هذه العصابات ، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تكثيف حملاتها ، لاوكار ومواقع ، تلك العصابات ، حتى ينالوا جزائهم الرادع ، حتى لا تسول لهم أنفسهم ، هدم مداميك الأعراف والأخلاق الحميدة ، التي عرف بها المجتمع الحضرمي ، ليحلوا بدل عنها ، العادات المنحرفة والخارجة عن السلوك القويم لهذا المجتمع .

 

ودعا العقيد عبدالله لحمدي مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت الجميع بأن يتحمل مسؤوليته في سبيل التوعوية والتوجيه والإرشاد ، من مخاطر هذه الآفات والسموم المهدمة .

 

حضر المحاضرة ، الدكتور سالم بن سلمان ،مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب ،  والرائد علي عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة والإعلام بأمن ساحل حضرموت .

IMG 20220624 WA0202 IMG 20220624 WA0203 IMG 20220624 WA0204

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى