آخر الأخبار

لجنة السلامة المجتمعية تنفذ مبادرة التدريب الأول للتوعية والحد من أخطار الحرائق للشباب في المكلا

IMG 20220622 WA0034

 

 

نفذت لجنة السلامة المجتمعية صباح اليوم بفرع مصلحة الدفاع المدني بمديرية المكلا م/حضرموت   دورة تدريبية  لمتطوعي أنصار الدفاع المدني  شارك فيها 100 متطوعاً من مختلف أحياء مدينة المكلا  .

 

 

 

وتاتي هذه الدورة التدريبية ضمن برنامج  مبادرة لجنة تعزيز السلامة المجتمعية في مديرية المكلا , وذلك للحد والتوعية من أخطار الحرائق في أحياء مدينة مديرية المكلا، و ضمن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن , الذي ينفذه (منتدى التنمية السياسية) وبالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية ,وبدعم وتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا,  وبالتنسيق مع إدارة أمن ساحل حضرموت, وبرعاية مدير عام مديرية المكلا المهندس / صالح فائز العمري .

 

 

 

وخلال الافتتاح رحب العقيد مرعي باخلعه مساعد مدير الأمن لشؤون الخدمات بطاقم الدفاع المدني والمتطوعين الشباب والحضور و أشار إلى أهمية إستنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة التطوع وتعميقها في نفوس شبابنا وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث.

 

 

 

حيث اكد الأستاذ سامح بن سعدون عضو لجنة السلامة المجتمعية في سياق كلمته إن هذه الدورة واحدة من المبادرات التي ينفذها منتدى التنمية السياسية ولجنة السلامة المجتمعية , تربط العمل التطوعي لنجاح الترابط بين المواطنين والحد من الكوارث ، وتأتي ضمن الخطة التي تعمل عليها لجنة السلامة المجتمعية في تنمية المجتمع وتثقيفه ونشر وتعلم مهارات الدفاع المدني والحماية المدنية وذلك للتعامل مع الحوادث الكبرى والكوارث .

 

 

 

وأوضح المهندس صالح العمري مدير عام مديرية المكلا  أن عملية نشر الوعي الوقائي وثقافة الدفاع المدني تنطلق من الكادر المدرب ومتلقي هذا العلم والذي بدوره سينقله الى المجتمع بمختلف مدخلاته ، حيث يعتبر المتطوعون جزء من جيش الإسناد الوطني في التعامل مع الحوادث كما تعتبر ركيزة أساسية الى جانب طواقم الدفاع المدني.

 

 

 

ومن جهته  شكر منسق المشروع الأستاذ حسين محمد باحسين طواقم الدفاع المدني  على الخدمات الانسانية التي يقدمها للمجتمع والمهام الملقاه عليهم والجهود المبذولة في الحفاظ على أمن وسلامة وحماية المجتمع والممتلكات وما يتم بذله من توعية وتدريب و تقديمه من إرشاد لشرائح المجتمع المختلفة والمؤسسات والتجمعات.

 

 

 

كما ابدى المتطوعين كامل جاهزيتهم واستعدادهم لهذه الدورة والعمل على انجاحها لتكون الدورة كباقي الدورات التي سبقتها.

 

 

 

حضر تدشين الدورة كل من العقيد مرعي باخلعه مساعد مدير الأمن لشؤون الخدمات والعقيد سعيد حاج عبدالرحيم مدير فرع مصلحة الدفاع المدني والعقيد صلاح بن هامل نائب مدير فرع مصلحة الدفاع المدني والأستاذ سامح بن سعدون عضو لجنة السلامة المجتمعية ومنسق المشروع  الاستاذ حسين باحسين ورؤساء الاحياء  .

IMG 20220622 WA0035 IMG 20220622 WA0037 IMG 20220622 WA0038 IMG 20220622 WA0036

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى