دعوات شعبية لمجلس القيادة الرئاسي بإتخاذ موقف حازم تجاه ملف الإرهابي امجد خالد وتقديمه للمحاكمة العاجلة

عدن / تقرير خاص
اطلق ناشطون وحقوقيون جنوبيون واسر ضحايا الاغتيالات والتفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة عدن مؤخراً والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء بينهم نساء وأطفال وكبار السن بالإضافة الى اغتيال الصحفيين وقيادات عسكرية جنوبية ، حملة شعبية طالبوا فيها المجلس الرئاسي بتسليم الإرهابي أمجد خالد قائد لواء النقل حرس رئاسي  الى السلطات الأمنية بالعاصمة عدن وتشكيل فريق قانوني وفتح ملف تحقيق عاجل معه باعتباره المتهم الأول بهذه التفجيرات الإرهابية والاغتيالات  وتقديمه الى المحاكمة العلنية وفقاً للقانون .
وأكدت الدعوات الشعبية التي اطلقها الناشطون والحقوقيون إن تأخير رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في التحقيق مع الإرهابي أمجد خالد وإقالته من منصبه واحالته للمحاكمة سيجعله متورطاً بالتواطؤ معه خصوصاً وهو احد القيادات الاخوانية العسكرية المحسوبة على الشرعية والمعين من قبلها و يتواجد في مديرية التربة بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية ويقود منها عملياته الإرهابية وإرسال السيارات المفخخة الى العاصمة عدن .
وناشدت الحملة الشعبية الجنوبية واسر ضحايا الاغتيالات و التفجيرات الإرهابية بعدن جميع المنظمات الدولية والمحلية  المعنية بحقوف الإنسان الى العمل بدورها والضغط العاجل على المجلس الرئاسي باتخاذ موقف حازم تجاه ملف الإرهابي الآخواني امجد خالد زعيم عصابة الاغتيالات والتفجيرات والاستماع الى الاعترافات الموثقة بالصوت والصورة  لأفراد الخلية الإرهابية التابعين له  و التي بثتها وحدة مكافحة الإرهاب بالعاصمة عدن.
من هو الإرهابي امجد خالد
الإرهابي أمجد خالد احد القيادات الجهادية التابعة للإخوان وتربطه علاقة وثيقة بالقيادي الإرهابي وائل سيف الملقب أبو سالم التعزي أمير ولاية المنصورة سابقاً و المطلوب لأمن عدن ووحدات مكافحة الإرهاب الذي فر الى محافظة تعز في مارس 2016 بعد ان تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب وأجهزة أمن عدن من تحرير المنصورة من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش حينها .
وفي عام 2017 اصدر الرئيس عبدربه منصور قرار تعين الإرهابي امجد خالد قائد لواء النقل حرس رئاسي وترقيته الى رتبة عميد وكان ذلك بتزكية من راعي الإرهاب علي محسن الأحمر، حيث مارس الإرهابي امجد خالد مهامه باستهداف قوات الحزام الأمني وقوات امن عدن في محيط مطار عدن واستشهد حينها عدد من افراد الامن والحزام الأمني .
كما تورط الإرهابي امجد خالد بعدد كبير من قضايا الاغتيالات وحوادث الاختطافات والإخفاء القسري للمواطنين بينهم ضباط وافراد الأمن تم اختطافهم من مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد خلال العام 2019م  .
مديرية التربة
مديرية التربة بمحافظة تعز اليمنية هي المديرية التي أصبحت وكراً لصناعة السيارات المفخخات وإرسالها الى عدن لاستهداف أمنها واستقرارها من قبل عناصر الموت والإرهاب التابعة للإرهابي امجد خالد ومليشيات الإخوان .
وذكر أسم الإرهابي أمجد خالد في الكثير من التحقيقات مع عناصر إرهابية كان من بينها عملية تفجير بوابة مطار عدن الدولي بسيارة مفخخة والتي راح ضحيتها اكثر من 40 شخص بينهم نساء وأطفال ومواطنين أبرياء من قبل الإرهابي صالح الحداد احد ضباط لواء النقل الذي ظهر في مقاطع فيديو نشرتها وحدة مكافحة الإرهاب بعدن وهو يقود السيارة المفخخة ثم ركنها بالقرب من مطار عدن الدولي وقام بتفجيرها عن بُعد، بالإضافة الى كشف وثائق عن مبالغ مالية قام الإرهابي الحداد باستلامها من صنعاء لتنفيذ العملية ويتنقل حالياً بين صنعاء وتعز وهو ما يثبت عن التخادم الحوثي الإخواني لاستهداف عدن وضرب أمنها،  وكذلك محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة بسيارة مفخخة فجرها الإرهابي محمد الميسري المقرب من امجد خالد واستشهاد 4 من الصحفيين المرافقين للمحافظ وعدد من المواطنين.
تلت ذلك استهداف موكب مدير شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرحاني بسيارة مفخخة أدى الى استشهد عدد من مرافقيه بالإضافة الى تفجير عبوات ناسفة استهدفت دوريات شرطة دار سعد وتمكنت الشرطة من القبض على عناصر إرهابية  واعترفوا خلال التحقيقات بانهم تابعين للإرهابي امجد خالد  .
وفي شهر مارس الماضي من العام الحالي 2022م  تم اغتيال اللواء الركن/ ثابت مثنى جواس قائد اللواء 131 مشاة قائد محور العند ومرافقيه بسيارة مفخخة تم إعدادها وتجهيزها في مديرية التربة بتعز وادخالها  الى عدن ليتم ركنها امام محطة اليمداء بالمدينة الخضراء التابعة لمحافظة لحج من قبل الخلية الإرهابية  الذين اعترفوا بتنفيذ العملية بتعليمات من الإرهابي محمد الميسري المقرب من امجد خالد بحسب اعترافاتهم.
 وكانت اخر عملياتهم الإرهابية هي محاولة اغتيال رئيس العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية اللواء صالح  الذرحاني بواسطة سيارة مفخخة تم ركنها بالشارع الرئيسي بمديرية المعلا في 15 مايو الماضي من قبل نفس الخلية الإرهابية المتورطة بتنفيذ التفجيرات والاغتيالات التي استهدفت العاصمة عدن وبدعم وتمويل من الإرهابي أمجد خالد.
واكد  مراقبون ان الاخوان والحوثي لديهم غرفة عمليات سياسية وإعلامية وعسكرية مشتركة" لضرب عدن وامنها واستقرارها وكشف ذلك  المخطط من قبل الأمن في عدن الذي اعلن اكثر من مرة خلال السنوات الماضية تلقي منفذي عمليات إرهابية في عدن للأموال وأدوات التفجير من المحافظات الشمالية و بتسهيلات من قيادات وعناصر إخوانية.