آخر الأخبار

هيئة الرئاسة تشدد على الإسراع بتشكيل الفريق التفاوضي والاحتكام لمخرجات اتفاق ومشاروت الرياض كمرجعيات أساسية للعملية السياسية

IMG 20220528 WA0004

شددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،  على أهمية الإسراع بتشكيل الوفد التفاوضي المشترك وفقا لمخرجات اتفاق الرياض، مؤكدة رفضها لاستمرار التفرد بإدارة ملف المفاوضات بما في ذلك المفاوضات الجارية لتمديد الهدنة وفتح الطرقات التي تتم بشكل أحادي.

 

وأكدت هيئة الرئاسة، في اجتماعها المنعقد اليوم السبت، برئاسة اللواء أحمد سعيد ب بريك رئيس الجمعية الوطنية، على أهمية مخرجات اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، والمشاورات التي رعتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض، باعتبارهما مرجعيتن أساسيتين للعملية السياسية التوافقية، منوهة بأن الحديث عن أي مرجعيات لاتفاقيات أخرى لم يشارك فيها المجلس، فإنها غير مُلزمة للمجلس ولا يعتد بها.

 

وفي سياق منفصل، أكدت هيئة الرئاسة موقفها الثابت الداعم لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، ودعمها لجهود تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، مشددة على أهمية أن يكون تمديدها وفقا لضوابط مُلزمة لكل الأطراف.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها، أمام مشكلة استمرار نقص امدادات الطاقة في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، وسُبل وآليات تعزيز المخزون الغذائي من القمح، وجهود الحكومة لمواجهة أي ازمة قد تبرز في هذا الجانب.

 

وطالبت الهيئة، حكومة المناصفة بسرعة ضبط المخزون الغذائي المحلي، ووضع آلية للرقابة على عملية البيع والتصدير إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وتكثيف التواصل مع الدول المنتجة والتنسيق مع كبار المستوردين لضمان توفير الكميّات اللازمة من القمح والزيوت.

 

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى باقي  القضايا المدرجة في جدول أعمالها، واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى