آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

اختتام دورة إسعاف أولي لضباط قوات الحزام الأمني بعدن

اختتمت قوات الحزام الأمني، اليوم الثلاثاء، دورة الإسعاف الأولي لمدراء ونواب الدوائر بمقر القيادة والسيطرة في معسكر الشعب بالعاصمة عدن.

وتلقى المشاركون في الدورة محاضرات نظرية وعملية في الإسعافات الأولية لحالات النزيف، والجروح، والحروق، والكسور، واللدغات، والنوبات المختلفة، وتخللها تدريب عملي ونظري، إضافة إلى كيفية عمل فحص فصيلة الدم للأفراد والارشفة الحديثة بهذا الجانب.

وتحدث الدكتور أنس التميمي الركن الطبي لقوات الحزام الأمني (القيادة والسيطرة) عن القانون الإنساني اثناء النزاعات واهمية تذليل الصعاب امام المسعفين، كما شدد على ضرورة الالمام بالإسعاف الأولي لأفراد الحزام والحرص على تنظيم المزيد من دورات الإسعاف الأولي لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية.

وفي ختام الدورة وزعت شهادات المشاركة للمتدربين الذين عبروا عن امتنانهم لهذه المعلومات التي استفادوا منها الكثير من المفاهيم ومعلومات علمية وعملية في مجال الإسعاف الأولي.

اختتام دورة إسعاف أولي لضباط قوات الحزام الأمني بعدناختتام دورة إسعاف أولي لضباط قوات الحزام الأمني بعدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى