آخر الأخبار
   
أخبار الجنوب

ناشطون يطلقون هاشتاج #الانتقالي_يحمي_ثوابت_الجنوب ويؤكدون أن الجنوب يمر بمرحلة تتطلب فهمًا ووعيًا كبيرين

ناشطون

 

أطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون اليوم هاشتاج #الانتقالييحميثوابت_الجنوب على منصة تويتر.

 

 

وأكدوا أن المرحلة الحالية التي يمر بها الجنوب تتطلب قدرًا كبيرًا من الفهم، والوعي لمسايرة هذه المرحلة بالشكل المطلوب.

 

 

وأشاروا إلى انه يجب أن يكون التعاطي بإيجابية مع قيادات الشمال الوافدين إلى العاصمة الجنوبية عدن مع إدراك ان هذا العمل مؤقت على قاعدة مساعدتهم لفترة مرحلية ضمن جهودهم لتحرير مناطقهم من مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

 

 

وقالوا إن: “مرحلة ما بعد مشاورات الرياض ما هي إلا مرحلة مؤقتة، ويجب العمل على استغلال المرحلة لإعادة بناء جسور الثقة والتنسيق والتعاون مع القوى والشخصيات الجنوبية بما يؤسس للمرحلة القادمة من الاستحقاقات الوطنية للجنوب”.

 

 

وأكد الناشطون والسياسيون الجنوبيون أن بناء مؤسسات الدولة في الجنوب وتحريرها من الفساد تُعد خطوة هامة نحو طريق استعادة دولة الجنوب، وهذه مهمة ليست سهلة”.

 

 

واعتبروا أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يُعد، بلا شك، قائد المرحلة، بحكمته، وقدرته على تحقيق تطلعات الشعب، مؤكدين أن التمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية والهوية والهدف والعلم أمر حتمي لا رجعة فيه بالمُطلق مهما كانت الظروف.

 

 

وتابعوا: “استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ونتائج مشاورات الرياض أمر في غاية الأهمية، فهما يعتبران خارطة طريق مرحلية تعالج وضع آني للوصول الى العملية السياسية النهائية”.

 

 

وأشاروا إلى أن: “الأيام تثبت مدى الشراكة الاستراتيجية للجنوب مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

 

 

ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التفاعل بقوة مع هاشتاج #الانتقالييحميثوابت_الجنوب.

ناشطون يطلقون هاشتاج #الانتقالي_يحمي_ثوابت_الجنوب ويؤكدون أن الجنوب يمر بمرحلة تتطلب فهمًا ووعيًا كبيرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى