آخر الأخبار
   

لدى لقائه رئيس الوزراء ووزير الكهرباء..الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: إنعاش الاقتصاد وتحسين الخدمات أولوية عاجلة

لدى لقائه رئيس الوزراء ووزير الكهرباء..الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: إنعاش الاقتصاد وتحسين الخدمات أولوية عاجلة

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمكتبه في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم، دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد، ووزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، كلا على حده.

وفي لقائه برئيس حكومة المناصفة اطّلع الرئيس الزُبيدي على مستجدات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في العاصمة عدن والمحافظات المحررة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا جراء سنوات من الحرب.

وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية إنعاش الاقتصاد وتحسين الخدمات ووضع حلول عاجلة لإيقاف الانهيار المتسارع للعملة المحلية، مشيرا إلى يعد أولوية عاجلة على طاولة قيادة المجلس الرئاسي الجديد والحكومة، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم لتنفيذ إصلاحات حقيقية وملموسة تخفف من معاناة الناس بشكل عاجل.

وأكد الرئيس الزُبيدي، خلال لقائه بدولة رئيس الوزراء، على ضرورة إيلاء العاصمة عدن، مزيدا من الاهتمام باعتبارها عاصمة البلاد ونافذته إلى العالم والإقليم، منوها بأن ذلك يتطلب بذل أقصى الجهود لتحسين الخدمات فيها والبدء في إعادة إعمارها بما يتواكب مع الدور الذي ستلعبه في قادم الأيام.

وناقش الرئيس الزُبيدي مع رئيس الوزراء، سُبل وآليات معالجة أزمة الكهرباء التي تعيشها المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة عدن ومحافظة حضرموت.

من جانبه قدم رئيس الحكومة التهاني والتبريكات بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ونجاح مشاورات الرياض مجددا استعداد حكومته للقيام بكافة المهام التنفيذية المُسندة إلها من قبل القيادة الجديدة.

وفي اللقاء الآخر، الذي الآخر الذي جمعه بمعالي الدكتور أنور كلشات وزير الكهرباء والطاقة، اطّلع الرئيس الزُبيدي على الجهود الذي تبذلها الوزارة في سبيل معالجة أزمة الكهرباء في المحافظات المحررة.

وأكد الوزير كلشات أن وزارته ستعمل باقصى طاقاتها من أجل معالجة أزمة امدادات الطاقة في عموم المحافظات المحررة، مشيرا إلى هناك العديد من الخطط التي وضعت لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة خلال الصيف الحالي.

حضر اللقاءين كل من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعماد محمد نائب مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، وعلي الهدياني السكريتر الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس الانتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى