آخر الأخبار
   

أمـن لـحج : أعددنا خطة متكاملة لتأمين المواطنين في هذا الشهر المبارك

أمـن لـحج : أعددنا خطة متكاملة لتأمين المواطنين في هذا الشهر المبارك

استعرض مصدر أمني بمحافظة لحج عن خطة أمنية تم الإعداد لها وتنفيذها سيما مع حلول موسم شهر رمضان المبارك من كل عام.

 

وصرح مصدر أمني اليوم الأحد الـ 10 من أبريل بإن أمن لحج عكف على تنفيذ خطة متكاملة لعمل المنظومة الأمنية الميدانية تناسب الموسم نظراً لما يتضمنه من تغييرات على طبيعة الحياة والنشاط اليومي لسكان مناطق لحج.

 

وأضاف يتزايد الإقبال على الأسواق والمطاعم والمحلات التجارية، مما يتسبب بازدحامات مرورية في عدد من الشوارع الرئيسة في مناطق متفرقة من المحافظة بما فيها حاضرة لحج وهذا يتطلب عملاً دقيقاً للسيطرة الميدانية حفاظاً على أمن المواطنين وسلامتهم.

 

وأكد هذا الموسم ككل موسم وبإشراف من مدير أمن لحج اللـواء – صـالح الـسيد أعد خطة العمل خلال شهر رمضان الحالي، تضمنت هذه الخطة انتشاراً للشرطة والأجهزة المختصة في المفترقات الحيوية والأسواق ومداخل ومخارج المدن بالإضافة إلى الدوريات المتحركة من أجل ضبط الحالة الأمنية.

 

وأشار المصدر الأمني في تصريحه ”للـمكتب الإعـلامي“ إن مثل هذه الخطة يتم إعدادها بشكل موسمي وتطبيقها بأداء مهني من أجل حفظ الأمن حيث بدأ التطبيق الفعلي في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وينتهي أيام عيد الفطر بمشاركة كافة القوات الأمنية في المحافظة.

 

وتتضمن الخطة استنفاراً تاماً بنسبة 100% انتشاراً لأفراد الأمن على المفترقات الحيوية ودوريات على امتداد خط اللحوم والفيوش وصبر حتى مدينة الحوطة ومناطق القرى الشرقية والغربية بحسب ما جاء.

 

بدوره أهاب المصدر الأمني في ختام تصريحه بالمواطنين الكرام إلى العمل قدر المستطاع على مساعدة أفراد الأجهزة الأمنية في القيام بواجبهم في تطبيق القانون والنظام، من أجل توفير الأجواء الملائمة وسبل الراحة والأمان.

 

ودعا المواطنين إلى عدم التردد في التواصل المباشر مع الأجهزة المختصة في حال حدوث أي طارئ أو لطلب مساعدة، عن طريق التواصل مع أقرب مخفر للشرطة.

# الـمكتب _ الإعـلامي _ أمـن _ لـحج

# الأحـد 10 أبـريل 2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى