آخر الأخبار
   
أخبار أمنية

العميد القبه يشدد على عدم بيع الأدوية والعلاجات في البقالات التجارية

العميد

 

الضالع – عبدالرحمن السبعي

 

التقى مدير عام شرطة محافظة الضالع، قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة، العميد احمد قائد القبه، اليوم السبت، بنقابة الصيادلة بالضالع، وذلك في مكتبه بمقر قوات الحزام الأمني.

 

وناقش اللقاء عدد من القضايا أهمها قضية انتشار بيع الأدوية بشكل عشوائي وبدون روشتات علاج في البقالات والمحلات التجارية بدون إي تراخيص.

 

وأكد العميد القبه على حرصه الوقوف أمام المشكلات والتحديات التي يعاني منها المجتمع والعمل على إيجاد الآليات لمواجهتها بالشكل المطلوب وبما يساهم في تعزيز الأمن والأمان للمحافظة.

 

مشيراً إلى حرص شرطة الضالع وحزامها الأمني في التعاون مع الجهات المختصة، في ما يتعلق بجهود مكافحة هذه الظاهرة ووضع حد لها.

 

من جانبه، أكد الدكتور نصر السُبعي، رئيس الهيئة الإدارية والمهنية في نقابة الصيادلة بالضالع أن النقابة تسعى إلى المساهمة في المساعدة بتعزيز الجانب الأمن الدوائي والصحي بالمحافظة من خلال مكافحة ظاهرة تعاطي وانتشار الادوية وبيعها بشكل غير قانوني.

 

وخرج اللقاء بعدد من القرارات منها الاتفاق على إعداد خطة رقابية للصيدليات وطرق بيع الحبوب المخدرة بدون وصفات رسمية من الجهات المختصة، كما أُقر حظر بيع الادوية والمسكنات في المحلات التجارية وإعطاء مهله شهرين للمحلات التجارية والبقالات لتصريف الأدوية وإعداد خطة للرقابة على الشركات الدوائية وعملها بالطرق القانونية والتنسيق المشترك للرقابة على الادوية التي تدخل المحافظة.

العميد

العميد القبه يشدد على عدم بيع الأدوية والعلاجات في البقالات التجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى