آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يبحث فرص التعاون المشترك مع سفير مملكة النرويج

IMG 20220408 WA0000

بحث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، العلاقات الثنائية وفرص التعاون المشترك مع مملكة النرويج.

جاء ذلك لدى لقائه، اليوم الخميس، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، سعادة توماس ليد بول سفير مملكة النرويج لدى المملكة العربية السعودية.

وفي اللقاء، أشاد الرئيس القائد بالدور الإنساني الذي تضطلع به مملكة النرويج في بلادنا منذ اندلاع الحرب، مشددا على أهمية تعزيز التعاون المشترك على مختلف الأصعدة.

وأكد الرئيس القائد حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على تمتين العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك مع حكومة النرويج، وتطلع قيادة المجلس إلى دور نرويجي أوسع في مجالات التنمية والاستثمار وإعادة الإعمار، ودعم سُبل العيش في بلادنا، منوها بأن بلادنا توفر فرص استثمارية جاذبة لرأس المال النرويجي في القطاعين الحكومي والخاص.

وشدد الرئيس القائد على أهمية الدعم النرويجي في الجوانب الإنسانية وفي دعم جهود التنمية وإنعاش الاقتصاد وبناء قدرات موظفي القطاع الحكومي وتأهيل الشباب وتمكين المرأة.

من جانبه عبر سفير مملكة النرويج عن سعادته بلقاء الرئيس الزُبيدي، مهنئاً إياه بتشكيل المجلس القيادة الرئاسي واختياره عضوا فيه، وبالنجاح الملموس الذي أحرزته مشاورات الرياض التي اختتمت أعمالها اليوم.

وأكد السفير النرويجي دعم حكومة بلاده الثابت والمستمر لجهود إحلال السلام في اليمن التي ترعاها الأمم المتحدة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، معتبرا تشكيل مجلس القيادة الرئاسي خطوة متقدمة على طريق الحل الشامل.

وجدد سعادة سفير مملكة النرويج دعم بلاده للقيادة الجديدة، معربا عن تطلعه للعمل جنبا إلى جنب مع مجلس القيادة الرئاسي، بما يخدم البلد وينهي الأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب ويسهم بالوصول إلى سلام دائم يؤسس لمستقبل آمن ومزدهر.

وأعرب سعادة توماس بول عن استعداد حكومة بلاده تقديم الدعم اللازم لبناء قدرات الشباب والمرأة بما يمكنهم من الإسهام في بناء مؤسسات الدولة والدفع بعجلة التنمية وإنعاش الاقتصاد المنهار.

حضر اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي، وصالح غالب القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعماد محمد نائب مدير مكتب رئيس المجلس وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس

624f4ffb01054

 

 

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى