آخر الأخبار
   
القائد الأعلى

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل القائم باعمال السفير الياباني

الرئيس

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الخميس، سعادة القائم باعمال السفير الياباني لدى اليمن كازوهيرو هيغاشي.

وبحث الرئيس القائد مع القائم بأعمال السفير الياباني، سُبل وآليات تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين اليابان وبلادنا، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اليابان لدعم مجالات التنمية في بلادنا في الماضي والحاضر.

وأكد الرئيس القائد خلال اللقاء على أهمية التدخلات الإنسانية التي تضطلع بها اليابان في مختلف المجالات التنموية والإنسانية، وكذا دورها الهام في إعادة الإعمار والإسهام في إنعاش الاقتصاد وبناء القدرات في قطاعات الاقتصاد، والتنمية، والإدارة.

من جانبه، عبر القائم بأعمال السفير الياباني عن سعادته بلقاء الرئيس الزُبيدي، مهنئاً إياه والقيادة الجديدة على نيلهم الثقة لإدارة البلاد في المرحلة المقبلة، مؤكدا دعم الحكومة اليابانية لمجلس القيادة الرئاسي المنبثق عن مشاورات الرياض واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم التنموي لمساعدة القيادة الجديدة على المضي قدما نحو التنمية والبناء وإعادة الإعمار وتخطي آثار الحرب.

ونوّه القائم بأعمال السفير الياباني بأن بلاده ستنفذ عدد من المشاريع الحيوية في اليمن، أبرزها إعادة تأهيل ميناء الحاويات بالعاصمة عدن والذي سينفذ عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP قريباً.

حضر اللقاء كل من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، وصالح غالب القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعماد محمد نائب مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل القائم باعمال السفير الياباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى