آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا

عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا

اقام لواء الشهيد عمر بارشيد عرضاً عسكرياً مهيباً لعدد من وحدات اللواء، بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد، بحضور رئيس مركز العمليات المشتركة بمحافظة حضرموت العميد الركن سليمان صالح بن غانم.

وفي مستهل العرض نقل قائد لواء بارشيد العميد الركن عبدالدائم محمد صالح ، تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وهنأ خلالها منتسبي اللواء بمناسبة ذكرى التأسيس، مشيرا: “للتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها اللواء في مناطق الغبر، وبروم، وملحمة وادي المسيني، التي رسم فيها الأبطال اروع صور الفداء والتضحية، الى جانب اخوتهم في قوات النخبة الحضرمية”.

وأكد عبدالدائم لمنتسبي اللواء: “على أهمية بقاءهم في جاهزية عالية، والاستعداد الدائم، واليقضة وبذل مزيد من الجهود في التدريب والتطوير، منوها ان قطرة عرق في الميدان، توفر قطرة دم في المعركة”.

وأشار في سياق كلمته: “للأوضاع الحرجة والظروف البالغة التعقيد التي تمر على شعب الجنوب، ومؤامرات متواصلة للاعداء تهدف للنيل من القوات الجنوبية، ومحاولات اخضاع الجنوب مجددا”.

واضاف العميد عبدالدائم: “أن مسلسل الاغتيالات التي تنتهجها قوى الاحتلال اليمني لن يتوقف، ولن يكون الشهيدان القائدان ثابت جواس واكرم المشرقي آخرهما، طالما تتواجد تلك القوى على ارض الجنوب، محذرا من الاشاعات المغرضة التي تحاول تصوير الاغتيالات على انها صراع مناطقي، مطالبا شعب الجنوب الى تفويت الفرصة في اشعال الصراعات فيما بينهم”.

وعبر العميد الركن سليمان بن غانم في كلمته عن فخره واعتزازه بلواء بارشيد، وماقدمه من تضحيات جسيمة سبيل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وباعتباره السد المنيع والحارس الأمين للبوابة الغربية لساحل حضرموت.

داعيا منتسبي اللواء: “إلى بذل المزيد من الجهود والتطوير المستمر في وحدات اللواء، مؤكدا على اهتمام قيادة النخبة الحضرمية باللواء، وتوفير لهم كل مايلزم من أجل مواصلة دورهم الوطني، في جهود محاربة الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات”.

وأستعرضت الوحدات قدراتها الفنية والقتالية، وادت عدد من العروض الكرنفالية، والاستعراض بالسلاح والعربات.

حضر العرض العسكري مدير عام السلطة المحلية بمديرية بروم ميفع الاستاذ علي سليمان باقروان، وعدد من ضباط وصف ضباط لواء بارشيد.

عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس لواء بارشيد بالمكلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى