آخر الأخبار
   
أخبار الجنوب

بوفد رفيع ترأسه الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يسجل حضورا بارزا في أولى جلسات مشاورات الرياض

بوفد

سجل المجلس الانتقالي الجنوبي حضورا بارزا في جلسات افتتاح مشاورات الرياض التي انطلقت صباح اليوم في العاصمة السعودية الرياض برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث شارك المجلس بوفد رفيع المستوى ترأسه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
كما ضم وفد المجلس اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة الرئاسة، محافظ العاصمة عدن، والدكتور ناصر الخُبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ فضل الجعدي مساعد الأمين العام، وعددا من أعضاء هيئة الرئاسة، ورؤساء الدوائر واللجان في الأمانة العامة والجمعية الوطنية، والهيئات التنفيذية في المحافظات.

بوفد
والتقى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لدى حضوره أولى جلسات المشاورات بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من المسؤولين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقيادات جنوبية ويمنية من المشاركين في المشاورات.
وفي مداخلاتهم التي شاركوا بها في أولى جلسات المشاورات، شدد ممثلوا المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية التمثيل الندي للجنوب في مسارات التشاور وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض، وتماشيا مع معطيات الواقع التي تفرضها السيطرة والحضور الفاعل على الأرض، مؤكدين أن الحديث عن أي مرجعيات سابقة غير مجدٍ اليوم في ظل المتغيرات التي طرأت على أرض الواقع منذ اندلاع الحرب، وأن التمسك بأي اشتراطات مسبقة لن يؤدي إلا إلى الفشل.
وطالب ممثلو المجلس الإنتقالي في مداخلاتهم الأشقاء في دول مجلس التعاون، العمل على بلورة رؤى ناجعة للحل السياسي لإنها الصراع في المنطقة تراعي خصوصية الوضع في الجنوب وبما يلبي تطلعات أبناء شعبه.

بوفد رفيع ترأسه الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يسجل حضورا بارزا في أولى جلسات مشاورات الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى