آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

هيئة الرئاسة تقف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب

هيئة الرئاسة تقف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعا لها اليوم برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

وفي مستهل الاجتماع، وقفت هيئة الرئاسة دقيقة حداد، لقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد اللواء ثابت مثنى جواس قائد محور العند ومرافقيه الذين قضوا نحبهم في تفجير إرهابي غادر الأسبوع الماضي.

واستعرضت الهيئة بعدها، آخر المستجدات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال تقرير قدمه مركز دعم صناعة القرار بالمجلس، تضمن أبرز تطورات الوضع السياسي إقليميا ودوليا وفي مقدمتها مستجدات المشاورات المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض ومشاركة المجلس فيها، وتطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتأثيراتها على الشأن الداخلي.

وخلال الاجتماع، عبرت هيئة الرئاسة عن موقفها الداعم لمطالب قبائل بلحارث بمحافظة شبوة المتمثلة بخفض أسعار المشتقات النفطية لأبناء مناطق الامتياز، وتوفيرها بأسعار مناسبة كحق اصيل لأبناء المحافظة، كما عبرت الهيئة عن رفضها لممارسات القمع التي لجأت إليها ما تسمى بقوات حماية الشركات النفطية الموالية لجماعة الاخوان على المحتجين من قبائل بلحارث.

في ذات السياق جددت الهيئة موقفها المساند للتحركات الشعبية في حضرموت ممثلة بالهبة الحضرمية الهادفة لانتزاع حقوق أبناء المحافظة وإخراج القوات اليمنية من مناطق الوادي وتمكين أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم وتسليم المهام الأمنية لقوات النخبة الحضرمية.

عسكريا، وقفت هيئة الرئاسة أمام آخر التطورات الميدانية في عموم جبهات الجنوب، والتصعيد الحوثي المتواصل في جبهات يافع والضالع ومكيراس، مشيدة في السياق بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبي قواتنا المسلحة الجنوبية البواسل في ميادين الشرف والبطولة.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى تطورات الأزمة الاقتصادية والارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية واخفاق الحكومة في تحمل مسؤولياتها الوطنية وانعاش الوضع الاقتصادي ووقف انهيار العملة وتوفير الخدمات للمواطنين وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض، مشددة على ضرورة أن تضطلع حكومة المناصفة بمسؤولياتها في هذا الجانب والعمل على وضع حد لمعاناة المواطنين مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وكانت هيئة الرئاسة قد ناقشت في ختام اجتماعها، عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

هيئة الرئاسة تقف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى