آخر الأخبار
القوات المسلحة الجنوبية تحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية شمال لحج تنفيذية انتقالي العاصمة عدن تناقش مستجدات الوضع الأمني في المعلا وباقي المديريات العقيد الدكسمي يُشدد على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة للقوات الأمنية في أرخبيل سقطرى العميد المعكر يتفقد عدد من جرحى اللواء السادس دعم وإسناد في مشافي العاصمة عدن  اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن دحر قوات المنطقة العسكرية الأولى من منطقة جثمة في سيئون بوادي حضرموت العميد المنهالي يطلع مدير الصحة بساحل حضرموت على سير عمل المركز الصحي لمنتسبي الأجهزة الأمنية الجمعية الوطنية تنظم محاضرة سياسية توعوية حول الأطماع نحو الجنوب والأزمات الدولية وأثرها على القضية ... فيما ناقشا مع القيادات العسكرية والأمنية المستجدات بالمحافظة ...... محافظ أبين وقائد المنطقة العسكر... بدعم إماراتي ...لملس والشعيبي يوقعان على اتفاقية تعزيز المنظومة الامنية بانظمة مراقبة حديثة

اختتام دورة تدريبية في سلاح الدروع للكتيبة الخامسة باللواء الأول دعم وإسناد

IMG 20220323 WA0033

 

شهد معسكر اللواء الخامس بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، حفل اختتام الدورة التدريبية للسرية الثانية في كتيبة حزم 5 دروع التابعة للواء الأول دعم وإسناد.

 

وتضمنت الدورة التي حضر حفل إختتامها القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي، وأركان القوات البرية الجنوبية اللواء صالح السيد وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد نصر اليافعي، برامج تدريبية مكثفة تلقى فيها المشاركون المعارف النظرية والتطبيقية اللازمة لتطوير مهارات المشاركين في الاستخدام الفاعل للدبابات والاليات المدرعة وقيادتها ووصيانتها في ظروف السلم والحرب كما شملت أيضا تدريب وتأهيل المشاركين على عدد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة مثل راجمات الصواريخ (الكاتوشا) والمدافع المضادة للطائرات والهونات مختلفة العيارات.

 

و قال أركان القوات البرية، مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد: ” إن القوات المسلحة الجنوبية والأمن لن تتهاون في الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الجنوب”، متوعدا جماعة الإخوان التي اعتبرها منبع جماعات التطرف والارهاب برد قاسي ومزلزل على كل الجرائم التي ترتكبها بحق شعب الجنوب، وأن حلمها العودة مجدداً إلى الجنوب مجرد احلام وأوهام لأن مصيرها سيكون الزوال كالمليشيات الحوثية الارهابية

 

بدوره، أشاد قائد قوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي بالأفراد الخريجين من الدورة التدريبية الذين تلقوا مهارات حول كيفية استخدام سلاح الدروع.

 

وعدّد الوالي المهام التي قامت بها كتيبة حزم 5 دروع منذ تأسيسها ابتداء في تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية وصولا إلى مناطق عدة، كان لافراد وقيادة الكتيبة دور بارز في تحرير تلك المناطق بمعية الشهيد القائد منير ابو اليمامة.

 

كما عبّر قائد قوات الحزام الأمني في كلمته عن شكره وتقديره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، للدور الذي يوليه في تأهيل وتدريب القوات المسلحة الجنوبية والأمن.

 

وعقب ختام الحفل تم تكريم الضباط والأفراد المبرزين في الدورة، كما تم تنظيم حفل استعراض بالآليات والدروع في ميدان العرض مروراً أمام منصة الشرف، والقاء التحية العسكرية.

IMG 20220323 WA0029 IMG 20220323 WA0025 IMG 20220323 WA0026 IMG 20220323 WA0024 IMG 20220323 WA0043 IMG 20220323 WA0031 IMG 20220323 WA0038 IMG 20220323 WA0040 IMG 20220323 WA0023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى