آخر الأخبار
قيادة لواء الريان بالمنطقة العسكرية الثانية تكرم العميد يسر خير الله نظير جهوده السابقة  في الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني الأول … ابطال القوات المسلحة الجنوبية يجددون العهد في المضي على خ... العميد المنصوري يلتقي عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية بيافع بمناسبة الذكرى الرابعة لإنطلاق عملية ” القبضة الحديدية“ :  الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت تحقق انجازا... الكثيري :صبرنا لن يطول تجاه مليشيات المنطقة العسكرية الأولى أمن عدن يلقي القبض على عصابة سرقة ويعيد باص إلى مالكه انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر انتقالي لحج ينظم فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر انتقالي شبوة ينظم حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني هيئة الرئاسة تحيي أبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال المجيد وتؤكد إصرار شعب الجنوب على استعادة دولته
   

مصدر أمني : مداهمة أحواش واعتقال تجار السوق السوادء في لحج 

مصدر أمني : مداهمة أحواش واعتقال تجار السوق السوادء في لحج 

 

أسفرت جهود أجهزة الأمن بمحافظة لحج خلال الأيام الماضية في مجال مكافحة تجار السوق السوادء ضبط أعداد من شاحنات (بوبتيل) الغاز والمتجارين في السوق السوادء.

 

وكشف مصدر أمني بمحافظة لحج ما أسفرت عن هذه الحملة الأمنية بالقول: “تمكنت الأجهزة الأمنية خلال هذه الحملة من ضبط حوالي 9 بوبتيل (شاحنات خزانات غاز) وضبط حوالي 22 شخص يقومون ببيع الغاز في السوق السوادء حيث بدأت الحملة من منطقة الرباط حتى مدينة صبر.

 

وأكد المصدر الأمني في تصريحه للمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية (درع الجنوب) أن عمليات بيع الغاز في السوق السوادء تتم عن طريق دخول قواطر نقل كبيرة تقدر حمولتها بـ 25 طن من الغاز تأتي من محافظة مأرب اليمنية إلى بقية المحافظات بما فيها عدن ولحج والضالع حيث يتم تفريغ هذه الكمية الكبيرة من الغاز إلى شاحنة صهريج صغيرة يطلق عليها (بوبتيل) يتم بيعها في السوق السوادء عن طريق استخدام مضخات تفريغ وتعبئة.

 

وأوضح المصدر أنه أثناء تنفيذ الحملة وجدنا هذه “القواطر” داخل أحواش منتشرة في أماكن مختلفة في منطقة الرباط بمديرية تبن، مشيراً إلى أنه تم تحريز كافة المقطورات والمعدات والمتهمين بعد اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية.

 

ولفت بأن هذه الممارسات انتجت أزمة خانقة في بيع الغاز بطرق غير قانونية وبأسعار مرتفعة جداً يتحمل تبعاتها المواطنين.

 

وحول من يقف وراء هذه الأزمة قال المصدر الأمني في تصريحه: “هناك متنفذين يسعون إلى تحقيق أرباح بطرق غير شرعية من تلك التي يحققونها في الأسواق القانونية”.

 

وأهاب المصدر بجميع تجار الغاز الإلتزام بالإجراءات القانونية وعدم البيع في السوق السوادء وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية، مؤكدا على أن أمن محافظة لحج لن يدخر جهدا في متابعة وملاحقة وضبط أي مخالف كان من كان على حد وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى