آخر الأخبار
قيادة لواء الريان بالمنطقة العسكرية الثانية تكرم العميد يسر خير الله نظير جهوده السابقة  في الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني الأول … ابطال القوات المسلحة الجنوبية يجددون العهد في المضي على خ... العميد المنصوري يلتقي عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية بيافع بمناسبة الذكرى الرابعة لإنطلاق عملية ” القبضة الحديدية“ :  الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت تحقق انجازا... الكثيري :صبرنا لن يطول تجاه مليشيات المنطقة العسكرية الأولى أمن عدن يلقي القبض على عصابة سرقة ويعيد باص إلى مالكه انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر انتقالي لحج ينظم فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر انتقالي شبوة ينظم حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني هيئة الرئاسة تحيي أبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال المجيد وتؤكد إصرار شعب الجنوب على استعادة دولته
   

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يبحث مستجدات الأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية مع المبعوث السويدي

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يبحث مستجدات الأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية مع المبعوث السويدي

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الإثنين الموافق 21 مارس 2022م في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث السويدي بيتر سيمنبي وسفيرة السويد لدى الإمارات العربية المتحدة السيدة ليسلت أندرسون.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات في الملفات الاقتصادية والخدمية والسياسية والعسكرية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير حلول ومعالجات ناجعة لاجتياز الأزمات وتفاقماتها على الوضع الإنساني والمعيشي.

وشدد الرئيس القائد خلال اللقاء على ضرورة وضع معاناة المواطنين وتحسين معيشتهم وتوفير الخدمات وصرف الرواتب وإنعاش الوضع الاقتصادي والخدمي كأولوية قصوى تستوجب تكاتف كافة الجهود المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى إن الوضع الاقتصادي ينذر بكارثة كبيرة.

وجدد الرئيس القائد تأكيد المجلس اتفتاحه على كافة المبادرات والجهود السياسية والإقليمية والدولية لإيقاف الحرب وإحلال السلام وتحقيق الاستقرار، مشددًا على ضرورة مراعاة حقائق التاريخ والواقع الميداني واستيعاب القضايا والأطراف الفاعلة على الأرض وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب بمساقها التاريخي كقضية دولة لا يمكن تحقيق السلام دون وضعها في طليعة الجهود الإقليمية والدولية للخروج من الأزمات التي لا تعد سوى طبيعة فعلية لتفاعلاتها.

من جانبه أكد المبعوث السويدي دعم بلاده لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ممثلة في المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وحرصها على إنهاء الصراع واستتباب الأمن والاستقرار مؤكدًا تفهمهم لقضية شعب الجنوب.

حضر اللقاء عضو هيئة الرئاسة الممثل الخاص للرئيس للشؤون الخارجية عمرو البيض، ومحمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي مسؤول الشؤون السياسية والتخطيط في الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى