آخر الأخبار
   

محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة

 

محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة

تلقى أفراد أمن معسكر الشعب بالعاصمة عدن”مقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني” محاضرة طبية توعوية عن الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة, ورفع معارفهم وقدراتهم في مجال الوقاية من الحميات.

ولخص الدكتور ادهم أحمد عوض, مدير مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بمكتب الصحة بعدن, للجنود أسباب انتقال الامراض الوبائية وطرق مكافحتها والحد منها, وعرفهم على بعضاً من الأمراض كحمى الضنك, كأبرز مرض ينتشر في عدن, وأنواع البعوض الناقل للأمراض وكيفية الحد منها وتقليل خطر انتشارها.

كما تطرق مستشار القائد العام العقيد فارس حاجب الى ضرورة الصحة البدنية والنفسية للجندي مستدلا بمثل (العقل السليم في الجسم السليم), لافتا ان اهتمام الجندي بالنظافة الشخصية , ونظافة مكان عمله او خدمته تتقيه من انتشار الأمراض والأوبئة.

وشدد الركن الطبي لمعسكر الشعب د.أنيس التميمي على أهمية المحاضرة التي تلقاها الجنود, وما تقتضيه الحاجة للوعي الصحي الكافي, لتجنب مسببات الأمراض المهلكة للجندي المجتمع برمته, داعيا الى ان تنعكس هذه المحاضرة على حياتهم اليومية.

واختتمت المحاضرة بنزول المحاضرين, للميدان لإعطاء الأفراد أمثلة عملية لمسببات الأمراض وطرق الوقاية منها.

محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة محاضرة توعوية لأفراد حماية معسكر الشعب حول الوقاية من الأوبئة والأمراض المنتشرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى