آخر الأخبار

العميد جبر يشارك في الندوة الموسعة للحوار “المدني-الأمني” بعدن

IMG 20220317 WA0020

 

شارك نائب مدير عام شرطة العاصمة عدن، العميد ابوبكر جبر في الندوة الموسعة للحوار “المدني- الامني”، والهادف إلى تعزيز الثقة بين القطاعات الأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني، برعاية منظمة حماية المدنيين في ظل الصراع (سيفيك).

وفي كلمته، أشاد العميد جبر بالدور الايجابي لمثل هذه البرامج التوعوية والإنشطة التأهيلية والتدريبية لمنتسبي شرطة محافظة عدن والمساهمة في رفع الوعي الامني والقانوني واكتساب المعارف والمبادئ الإنسانية سبيلا لتعزيز مفهوم المسؤولية الأمنية لخدمة المواطنيين وترسيخ مداميك الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.

وأوضح العميد جبر حجم الجهود المضنية التي يبذلها منتسبي امن عدن في مواجهة شتى انواع الجرائم وتحقيق النتائج الإيجابية والنجاحات الامنية المستمرة برغم صعوبة الوضع الراهن وشحة الامكانيات المادية.

وأكد نائب مدير عام شرطة عدن على التواصل الايجابي مع منظمات المجتمع المدني وضرورة التعاون المشترك الذي يخلق الظروف الملائمة والفعالة لتحقيق غاية الامن والاستقرار في عدن.

مضيفاً أن قيادة أمن عدن تعمل دوما على تصحيح مسار العملية الامنيه من إي تجاوزات فردية قد تحدث من قبل بعض منتسبي الأمن ومواجهتها بالاجراءات القانونية والمحاسبة الصارمة.

من جانبها، اشادت الاستاذة دينا المأمون مدير مركز (سيفيك) بدور منتسبي شرطة العاصمة عدن في مكافحة الجريمة، معربةً عن شكرها وأمتنانها لقيادة أمن العاصمة عدن في تعاونها لإنجاح كافة الدورات التأهيلية والتدريبية التي تقوم بها المنظمة عبر برامجها التوعوية لمنتسبي أجهزة الأمن بعدن.

وأضافت دينا المأمون أن الأمن مسؤولية الجميع وانطلاقا من ذلك يستوجب تعزيز الشراكة المجتمعية وتعزيز الثقة بين القطاعات الأمنية ومنظمات المجتمع المدني الهادفة الى تحقيق سيادة القانون وحماية المواطنيين واحترام كرامتهم وفقا لمبادئ القانون الدولي الانساني.

IMG 20220317 WA0024 1 IMG 20220317 WA0022 1

IMG ٢٠٢٢٠٣١٧ ٢١٤٢٢٥

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى