آخر الأخبار
أبين تجسد التلاحم الوطني في ذكرى استقلال الجنوب الجعدي: عيد ال30 من نوفمبر ذكرى مضيئة نستلهم منها معاني الصبر والتضحية والثبات العميد المرشدي لـ "درع الجنوب": ماضون في تعزيز انتصارات قواتنا الجنوبية والحفاظ على مكتسباتها بحضور البرفسور العولقي ...  اختتام ورشة عمل حول آلية تخفيف الضرر عن المدنيين من تخوم جبال الصبيحة... ابطال اللواء الرابع حزم يوقدون شعلة النصر ابتهاجا بعيد الاستقلال الأول للجن... الذكرى الـ(55) لنوفمبر المجيد...أبين وملامح الاستقلال الجنوبي الثاني  من وحي الفعالية الجماهيرية أبين ستبقى على الدوام في طليعة الثورة الجنوبية التحررية في الماضي والحاضر برعاية الرئيس الزُبيدي.. أبين تشهد حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال المجيد تزامنًا مع حلول الذكرى الـ(55) لعيد نوفمبر المجيدة.. سياسيون يطلقون هاشتاج #الجنوب_يجمعنا_والاستقلا... نقطة عيص بويش العسكرية تضبط كمية من المواد المخدرة في طريقها للمكلا
   

الخبجي يترأس اجتماعاً استثنائياً للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالعاصمة عدن

الخبجي يترأس اجتماعاً استثنائياً للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالعاصمة عدن
ترأس الدكتور ناصر الخُبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استثنائيا للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.
وفي الاجتماع، الذي حضره العميد كمال همشري مدير مكتب رئيس المجلس، والأستاذ أحمد الربيزي عضو فريق المفاوضات، نقل الخُبجي للحاضرين، تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وحرصة الدائم على انعقاد لقاء الهيئة، مستعرضا نتائج المشاورات التي أجراها الرئيس عيدروس الزُبيدي والفريق التفاوضي مؤخرا مع الأشقاء في دول التحالف العربي وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً أن المباحثات كانت مثمرة وبناءة، وتصب في خدمة قضية الجنوب.
وشدد الخبجي ضرورة بذل مزيد من الجهود والاقتراب من المواطنين ومعاناتهم، وحشد الطاقات ومضاعفة الجهود في مختلف القضايا وكذا التصدي للمؤامرات والدسائس التي تستهدف قيادة المجلس وهيئاته، بغية إحباط القوى الجماهيرية، لحرفها عن هدفها الاستراتيجي لشعبنا المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.
وأشار الدكتور الخُبجي، في اللقاء الذي حضره القائم بأعمال رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن الأستاذ عصام عبده علي، حرص قيادة المجلس على تستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، مثنياً في السياق على الدور الإيجابي الذي تلعبة دول التحالف العربي وجهودهم المتواصلة الحثيثة لتقريب وجهات النظر لاستكمال الاتفاق وإبعاد المليشيات الإخوانية من أنحاء الجنوب إلى جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.
وناقش الاجتماع أولويات العملية السياسية، حيث أكد الخبجي أن المجلس الانتقالي الجنوبي في لقاءاته مع المبعوث الأممي أكد على ضرورة وضع إطار خاص لمعالجة قضية الجنوب ضمن مفاوضات العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، وأهمية بدء المشاورات دون أي شروط مسبقة، كما شدد على ضرورة وضع معالجات جادة وسريعة، للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعاني آثارها المواطنون في أنحاء الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى