آخر الأخبار
القوات المسلحة الجنوبية تحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية شمال لحج تنفيذية انتقالي العاصمة عدن تناقش مستجدات الوضع الأمني في المعلا وباقي المديريات العقيد الدكسمي يُشدد على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة للقوات الأمنية في أرخبيل سقطرى العميد المعكر يتفقد عدد من جرحى اللواء السادس دعم وإسناد في مشافي العاصمة عدن  اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن دحر قوات المنطقة العسكرية الأولى من منطقة جثمة في سيئون بوادي حضرموت العميد المنهالي يطلع مدير الصحة بساحل حضرموت على سير عمل المركز الصحي لمنتسبي الأجهزة الأمنية الجمعية الوطنية تنظم محاضرة سياسية توعوية حول الأطماع نحو الجنوب والأزمات الدولية وأثرها على القضية ... فيما ناقشا مع القيادات العسكرية والأمنية المستجدات بالمحافظة ...... محافظ أبين وقائد المنطقة العسكر... بدعم إماراتي ...لملس والشعيبي يوقعان على اتفاقية تعزيز المنظومة الامنية بانظمة مراقبة حديثة

الشقي وباعش يترأسان لقاءاً موسعاً بالشخصيات الاجتماعية والقبلية بدلتا أبين لتعزيز دور الأمن

IMG 20220306 WA0031

درع الجنوب- أبين

عقد صباح اليوم بالعاصمة زنجبار لقاءا موسعاً برئاسة الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن – لحج – أبين – الضالع ضم عددا من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية والناشطين وومثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني بدلتا.

 

وناقش اللقاء الذي جاء تحت شعار “معا من أجل الأمن والاستقرار” عددا من القضايا المتعلقة بالوضع الأمني والاختلالات الأمنية التي شهدتها المحافظة، وأهمية تعزيز دور الأمن بمشاركة المواطنين .

 

وتطرق رئيس انتقالي أبين في كلمته أمام الحاضرين في اللقاء الموسع إلى أهمية تظافر الجهود وتعزيز العلاقات وإصلاح ذات البين والذي يمثل الهدف السامي لوحدة الصف.

 

مؤكداً على أهمية المصالحة الوطنية لكل أبناء الجنوب والتغلب على رواسب الماضي، وتعزيز وحدة الصف الجنوبي بالتلاحم والترابط ونبذ التفرقة والمضي قدما بعيدا عن إثارة النعرات المناطقية .

 

وأكد اللواء فضل باعش بان اللحظة قد حانت لتطبيع الأوضاع وفرض سيادة القانون في محافظة أبين والذي يتطلب مساعدة الجميع من مواطنين ومشائخ وسلطة محلية ورجال أمن.

 

مثمناً حرص القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والذي يولي اهتماما كبيرا للأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن.

 

بدورهم استعرض الحاضرون من وجاهات وشخصيات اجتماعية ماتمر به المحافظة من ظروف صعبة واختلالات أمنية وفرض جبايات والتلاعب بأسعار المواد الغذائية وانتشار ظاهرة المخدرات، مطالبين الأجهزة الأمنية إلى فرض النظام والقانون والضرب بيد من حديد حتى يلتمس المواطن نتائج تلك الاصلاحات لتحقيق الاستقرار والسكينة وحفظ الأمن.

 

وأكد اللقاء على أهمية الاسراع في تشكيل اللجان المجتمعية لمساعدة وتسهيل عمل الأجهزة الأمنية، والدعوة إلى الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي وعدم السماح للقوى المخربة للنيل منه، تحمل المسؤلية الكبيرة في الحفاظ على المصلحة العامة، تفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .

 

حضر اللقاء مدير عام مديرية زنجبار الشيخ حيدرة دحة ورؤساء القيادة المحلية بمديريتي زنجبار وخنفر وعددا من شخصيات ووجهات أبين .

IMG 20220306 WA0032

IMG 20220306 WA0032

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى