آخر الأخبار
في الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني الأول … ابطال القوات المسلحة الجنوبية يجددون العهد في المضي على خ... العميد المنصوري يلتقي عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية بيافع بمناسبة الذكرى الرابعة لإنطلاق عملية ” القبضة الحديدية“ :  الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت تحقق انجازا... الكثيري :صبرنا لن يطول تجاه مليشيات المنطقة العسكرية الأولى أمن عدن يلقي القبض على عصابة سرقة ويعيد باص إلى مالكه انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر انتقالي لحج ينظم فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر انتقالي شبوة ينظم حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني هيئة الرئاسة تحيي أبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال المجيد وتؤكد إصرار شعب الجنوب على استعادة دولته اللواء التاسع صاعقة يقيم عرضاً عسكرياً رمزياً بذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد
   

المبعوثة الخاصة لمفوضية اللاجئين أنجلينا جولي تصل إلى العاصمة عدن

المبعوثة الخاصة لمفوضية اللاجئين أنجلينا جولي تصل إلى العاصمة عدن

 

وصلت الممثلة الأمريكية ومبعوثة المفوضية للاجئين أنجلينا جولي، اليوم الأحد، إلى العاصمة عدن للأطلاع على جهود المنظمة في الجنوب واليمن.

 

وقالت جولي: “لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين لمفوضية اللاجئين ولأظهر دعمي للناس هنا وللمساعدة”.

 

وأضافت جولي في منشور على حسابها في الانستجرام: “بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام”.

 

وقالت الممثلة الأمريكية الشهيرة “إن الوضع هنا يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يقتل أو يجرح مدني واحد في كل ساعة في عام 2022 والاقتصاد دمرته الحرب ويعتمد أكثر من 20 مليون انسان على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

 

كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت أن مبعوثتها الخاصة، انجلينا جولي، تصل إلى عدن اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

 

وأوضحت المفوضية، في بيان صحفي اليوم: “أن جولي ستزور العائلات النازحة واللاجئين، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم”، ودعت الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى الالتزام بإنهاء الصراع.

 

من جانبها، أشارت الممثلة المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مايا أميراتونجا إلى أن “المفوضية تدرك الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية”، لافتة إلى المساعي التي تبذلها المفوضية لدى الدول المانحة، بما يمكّنها من زيادة حجم المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى