آخر الأخبار
قيادة لواء الريان بالمنطقة العسكرية الثانية تكرم العميد يسر خير الله نظير جهوده السابقة  في الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني الأول … ابطال القوات المسلحة الجنوبية يجددون العهد في المضي على خ... العميد المنصوري يلتقي عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية بيافع بمناسبة الذكرى الرابعة لإنطلاق عملية ” القبضة الحديدية“ :  الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت تحقق انجازا... الكثيري :صبرنا لن يطول تجاه مليشيات المنطقة العسكرية الأولى أمن عدن يلقي القبض على عصابة سرقة ويعيد باص إلى مالكه انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر انتقالي لحج ينظم فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر انتقالي شبوة ينظم حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني هيئة الرئاسة تحيي أبناء الجنوب في ذكرى الاستقلال المجيد وتؤكد إصرار شعب الجنوب على استعادة دولته
   

أنواع الإستعداد العسكري في محاضرة توعوية لمنتسبي لواء الدفاع الساحلي بحضرموت

أنواع الإستعداد العسكري في محاضرة توعوية لمنتسبي لواء الدفاع الساحلي بحضرموت

أقام التوجية المعنوي بلواء الدفاع الساحلي بقارة الفرس بمديرية دوعن محافظة حضرموت، محاضرة توعوية حول انواع الاستعداد العسكري من حيث الظروف والأهمية، لمنتسبي اللواء، وعدد من قادة الكتائب وضباط وصف الضباط .

وعرّف ركن توجيه اللواء العقيد عمر سالم بن دغار النواع الأول من الاستعداد أو مايسمى العادي وهو حال أغلب الوحدات العسكرية في حال السلم، حيث يقوم الأفراد بأعمالهم التدريبية الروتينية العادية، فيما النوع الثاني من الاستعداد وهو الاستعداد العالي فُتختصر فيه التدريبات ويستعد الجندي فيها لتنفيذ المهام القتالية.

موضحا في سياق محاضرته النوع الثالث من الإستعداد وهو القتالي الكامل وهو آخر الإستعدادات العسكرية يتم فيه نشر الوحدات والتشكيلات العسكرية في مواقعها القتالية، وفق خطط وأوامر القيادة وتكون في حالة تأهب واستعداد قتالي كامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى