آخر الأخبار
القوات المسلحة الجنوبية تحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية شمال لحج تنفيذية انتقالي العاصمة عدن تناقش مستجدات الوضع الأمني في المعلا وباقي المديريات العقيد الدكسمي يُشدد على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة للقوات الأمنية في أرخبيل سقطرى العميد المعكر يتفقد عدد من جرحى اللواء السادس دعم وإسناد في مشافي العاصمة عدن  اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن دحر قوات المنطقة العسكرية الأولى من منطقة جثمة في سيئون بوادي حضرموت العميد المنهالي يطلع مدير الصحة بساحل حضرموت على سير عمل المركز الصحي لمنتسبي الأجهزة الأمنية الجمعية الوطنية تنظم محاضرة سياسية توعوية حول الأطماع نحو الجنوب والأزمات الدولية وأثرها على القضية ... فيما ناقشا مع القيادات العسكرية والأمنية المستجدات بالمحافظة ...... محافظ أبين وقائد المنطقة العسكر... بدعم إماراتي ...لملس والشعيبي يوقعان على اتفاقية تعزيز المنظومة الامنية بانظمة مراقبة حديثة

هيئة الرئاسة تؤكد على أهمية دعم هيئات المجلس لاستكمال الحوار الوطني الجنوبي في الداخل

 

جددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي دعمها ومساندتها للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية في العاصمة عدن في مساعيها الحثيثة للتغلب على المشكلات التي تواجهها وفي مقدمتها مشكلة المشتقات النفطية وتدهور سعر صرف العملة المحلية التي انعكست سلبا على أسعار السلع والخدمات كافة.
وشدد الهيئة في اجتماعها، الذي عقدته اليوم برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، على ضرورة تحمّل حكومة المناصفة وقيادة البنك المركزي مسؤولياتهما في تأمين المشتقات النفطية ووقف تدهور العملة وارتفاع أسعار المواد الأساسية.
كما ناقشت الهيئة في اجتماعها، عملية تفعيل الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذها المجلس لمواصلة الحوار الوطني الجنوبي على مستوى الخارج.
وبهذا الصدد، أكدت الهيئة على ضرورة تكاتف جهود مختلف هيئات المجلس لدعم فريق الحوار والوقوف إلى جانبه لتنفيذ المهام الوطنية المنوطة به على مستوى الداخل والخارج، وفي هذا السياق جددت هيئة الرئاسة رفضها القاطع لإنشاء أي كيانات يمنية في الجنوب.
كما استمعت هيئة الرئاسة في الاجتماع الى تقرير مفصل قدمه رئيس وحدة شؤون المفاوضات عضو هيئة رئاسة المجلس، الدكتور ناصر الخبجي عن سير برنامج الفريق التفاوضي في الفترة السابقة، ومستجدات العملية السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى برنامج الفريق للاستحقاقات السياسية القادمة والترتيبات المطلوبة من هيئات المجلس المختلفة لدعم الفريق في العملية التفاوضية.
وكانت هيئة الرئاسة قد وقفت في اجتماعها أيضاً، أمام جُملة من القضايا الأمنية والعسكرية واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى