نص البيان الختامي الصادر عن الهيئة العسكرية للجيش والامن الجنوبي محافظة المهرة

 
في ظل المتغيرات على الساحة الوطنية واستمرار حالة الحرب بين الأطراف المتصارعة في اليمن ونتيجة للانتصارات الساحقة التي تحققها الوية العمالقة الجنوبية على المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات ولتجنيب محافظة المهرة الفوضى والصراعات وحرصاً منا على أمن واستقرار المحافظة فقد تداعى ضباط وافراد من الجيش والامن في محافظة المهرة لعقد الاجتماع الموسع في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة يوم الاثنين الموافق 21 / 2 / 2022م لمناقشة جملة من القضايا التي تهم الشأن الأمني ، واشهار الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي م/ المهرة والتي تعتبر هيئة طوعية ومنصة حقوقية لإحقاق الحقوق العادلة لكافة منتسبي الجيش والامن الجنوبي ورفع المعاناة والمظالم عنهم ، وقد تم انتخاب قيادة الهيئة العسكرية مكونة من عدد ( 15 ) ضابط.
وتؤكد الهيئة العسكرية للجيش والامن الجنوبي محافظة المهرة على الاتي :
1 – محافظة المهرة جنوبية الهوى والهوية وجزاء لا يتجزأ عن الجنوب.
2 – تؤكد الهيئة العسكرية على استعادة دولة الجنوب على حدود ما قبل مايو عام 1990م.
3 – التمسك بمطلب أبناء محافظتي المهرة وسقطرى في إقامة إقليم على حدود 1967م في اطار الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة.
4 – تطالب الهيئة العسكرية بتمكين أبناء محافظة المهرة من قيادة وإدارة مؤسساتهم الأمنية والعسكرية.
5 –المطالبة بإعادة واستيعاب جميع الضباط والافراد في الجيش والامن المتقاعدين والمبعدين قصراً وتسوية أوضاعهم.
6 – المطالبة بتشكيل قوات امن مهرية اسوة ببقية المحافظات الجنوبية ( الشرطة المحلية م/ المهرة)
7 – التأكيد على المطالبة بتشكيل لواء مشاه ميكانيكي من أبناء المحافظة.
8 – نطالب بالإسراع في تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.
9 – تؤيد الهيئة العسكرية المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى برئاسة السلطان / عبدالله بن عيسى ال عفرار باعتباره المرجعية التاريخية لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.
10 – تأييد خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية برئاسة الرئيس القائد / عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية.
11 - تناشد الهيئة العسكرية للجيش والامن الجنوبي محافظة المهرة السلطة المحلية بالمحافظة بدعم ومساندة جهود الهيئة العسكرية وتذليل الصعاب لتحقيق أهدافها.
12 - تعلن الهيئة العسكرية وقوفها الى جانب دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في الدفاع عن الامن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الامن والاستقرار الإقليمي والدولي.
 
صادر عن  الهيئة العسكرية للجيش والامن الجنوبي محافظة المهرة
مدينة الغيضة بتاريخ 22 / 2 / 2022م