آخر الأخبار
   

قائد الأسطول الأميركي الخامس ينفي سحب القوات الأميركية من الخليج العربي

 

قائد الأسطول الأميركي الخامس ينفي سحب القوات الأميركية من الخليج العربي

 

نفى قائد الأسطول الأميركي الخامس الأدميرال براد كوبر، أن يكون هناك أي توجه لسحب أو تقليل عديد القوات الأميركية من منطقة الخليج، على غرار ما حدث في أفغانستان.

جاء هذا في حلقة جديدة من برنامج “مع جيزال” على شاشة سكاي نيوز عربية، حيث أكد على أن التوجه لإتمام الاتفاق النووي لن يغير من الأمر شيئا بالنسبة للقوات الأميركية حيث يظل النظر إلى إيران باعتبارها التهديد الأكبر في المنطقة.

مشيرا الى أن هذه المنطقة شديدة الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة والعالم، وأن القوات الأميركية تعمل مع الحلفاء والأصدقاء بالمنطقة على حفظ الأمن وردع إيران ووقف عمليات تهريب السلاح التي تقوم بها للميليشيات التابعة لها. 

وقال كوبر إن القاعدة الأميركية في البحرين والتي تضم قيادة الأسطول الخامس ستبقى على حالها حيث يستمر التعاون مع أصدقاء الولايات المتحدة في السعودية والإمارات والعمل على التعامل مع الهجمات الحوثية بالطائرات المسيرة والصواريخ والتي تهدد المناطق النفطية والمدنية.

وأضاف كوبر: “نحن نركز على السعي لإيقاف هذه التهديدات من خلال الدفاع البحري والقضاء على الصواريخ قبل أن تصل إلى وجهاتها، وقد التزم وزير الدفاع الأميركي بزيادة قدراتنا العسكرية في المنطقة، حيث تم إرسال المدمرة “يو إس إس كول” بالإضافة إلى مقاتلات “إف 35″، وأهم ما في ترسانة التكنولوجيا العسكرية الأميركية، كما أن الإمارات تتمتع بإمكانات عسكرية كبيرة جدا، وهي قادرة على إيقاف هذه الهجمات والتعامل معها بكفاءة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى