آخر الأخبار
   

مسؤول أمني: سنتغلب على تحدي البسط العشوائي على الاراضي وحققنا إنجازات أمنية نوعية

مسؤول أمني: سنتغلب على تحدي البسط العشوائي على الاراضي وحققنا إنجازات أمنية نوعية

كشف مدير شرطة العند، الملازم أول عدنان شهيل أن الأجهزة الأمنية في منطقة العند بمديرية تبن في محافظة لحج، لاتزال تواجه العديد من التحديات والمعوقات وعازمة على تجاوزها والتغلب عليها.

 

وأوضح عدنان في تصريح صحفي أدلى به اليوم الأحد،” أن أبرز التحديات والمعوقات التي لاتزال تواجهها الأجهزة الأمنية في منطقة العند تتمثل بقضايا الأراضي والبسط العشوائي “.

 

وبيّن عدنان”أن سبب ذلك يرجع إلى صرف اختام لمشائخ وعقال ورؤساء لجان في بعض المناطق بطريقة عشوائية يقومون بإستخدام تلك الأختام في تصرفات غير قانونية عن طريق صرف أراضي بيضاء بحجة أنها أحرام للقرى وهي في الأصل تخص الدولة“.

 

وأضاف” هذه التصرفات غير القانونية حاولنا بكل جهد وتحت إطار مسؤوليتنا للحد منها عن طريق التواصل والتنسيق مع الجهات المختصة“.

 

كما نوّه مدير قسم شرطة العند الشيخ عدنان شهيل” إلى أن الصعوبات والتحديات والمعوقات الموجودة لا تعني مطلقاً أن الأوضاع الأمنية في قرى العند لم تتحسن فقد حصلت نقلة نوعية في التعامل مع كثير من القضايا الأمنية مما أدى إلى انخفاض نسبة الجريمة ومنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات والعمل على الحد من ظاهرة البسط العشوائي وهذا بدعم مباشر من مدير أمن لحج اللـواء صـالح الـسيد“.

 

واستطرد مدير شرطة العند بالقول: ”أما من ناحية ما عملناه ورصدناه من احصائية سنوية خلال عام 2021م تعاملنا مع العديد من القضايا الجنائية جسيمة وغير جسيمة فكان إجمالي القضايا المقيدة خلال العام الماضي وصلت إلى ”241“ قضية وتوزعت على النحو الآتي :

 

١- ”173“ قضية تم حلها عن طريق الصلح والتنازل بين الأطراف.

٢- ”32“ قضية جنائية جسيمة وغير جسيمة تم ترحيلها إلى النيابة العامة وإلى إدارة أمن المحافظة والمديرية.

٣- ”29“ قضية تتعلق بالأراضي وأحوال شخصية تم إحالتها للجهات المختصة.

٤- ”7“ قضايا مرورية تم إحالتها إلى الإدارة العامة لشرطة المرور بالمحافظة“.

 

في ختام حديثه، قال عدنان شهيل:” الحمد لله كل ما نقوم به من خطوات هامة أشعرت أبناء قرى العند بوجود الأمن وهيبة النظام والقانون كما أشعرتهم بأن القادم سيكون أفضل ومليء بالإنجازات التي تصب في مصلحة الأمن على حد وصفه“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى