آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يعقد سلسلة لقاءات مهمة على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا

عقد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات مهمة على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

 

والتقى الرئيس الزُبيدي السيناتور الأمريكي مايك راوندز ، حيث ناقش معه التصعيد الحوثي المتواصل في البحر الأحمر وباب المندب وتداعياته على الوضع الإنساني وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار الى بلادنا.

 

كما التقى الرئيس الزُبديي كذلك بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، حيث استعرض معه العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية العراق الشقيق والتوتر الذي تشهده المنطقة وتداعياته على الوضع السياسي والإنساني.

 

وأجرى الرئيس الزُبيدي سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء مراكز دراسات وأبحاث، والتقى عددا من الدبلوماسيين، تركزت اللقاءات حول التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب ومستجدات عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة ومآلاتها في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

 

ومن المقرر إن يعقد اللواء الزُبيدي، خلال الأيام القادمة أيضا، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في بلادنا في ظل التصعيد الذي تُمارسه المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب.

65a68d314a6fd 65a68d4abfea3 65a68d49ee467

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى