آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يصل سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

 

وصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الإثنين، إلى سويسرا على رأس وفد بلادنا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الـ54 المقام في منتجع دافوس شرق البلاد.

 

وحضر الرئيس الزُبيدي، يرافقه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يُمين النهدي، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، حفل افتتاح المنتدى الذي انطلقت فعالياته مساء اليوم بمشاركة أكثر من 2800 شخصية بينهم 60 رئيس دولة وحكومة، وحشد كبير من السياسيين ورجال الأعمال وقادة الاقتصاد من مختلف دول العالم.

 

وعلى هامش افتتاح المنتدي، عقد الرئيس الزُبيدي اجتماعا ثنائيا مع وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونن، تركز اللقاء حول التطورات الأخيرة المنطقة وفي مقدمتها التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وتداعياته على الوضع الإنساني في بلادنا، وانعكاساته على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الزُبيدي سلسلة من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في بلادنا في ظل التصعيد الذي تُمارسه المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب.

65a57b632a95a 65a57b75e2980 65a57b74de193

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى