آخر الأخبار

هيئة الرئاسة تُشيد ببطولات القوات المسلحة الجنوبية في التصدي للاعتداءات الحوثية بجبهة بيحان

العاصمة عدن/ خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

 

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها أمام التطورات العسكرية في جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي غرب محافظة شبوة (جبهة بيحان)، مشيدة بالبطولات التي يجترحها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في التصدي للاعتداءات الحوثية المستمرة على مواقعهم، وكبح محاولات عناصر المليشيا للتسلل والتقدم، منوهة في هذا الشأن بأن هذه الاعتداءات والمحاولات الحوثية للتقدم، تمثل تأكيدا صريحا على إصرار هذه المليشيا على عرقلة جهود إحلال السلام والعملية السلمية.

 

وناقشت الهيئة بعدها التقرير المُقدم من الجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين، واللجنة التحضيرية لانعقاد مجلس العموم، مشيدة بالإجراءات التنظيمية المتميّزة، التي رافقت سير انعقاد اجتماع مجلس العموم، والدورة الأولى للجمعية للعام 2024، والاجتماع التأسيسي لمجلس المستشارين، مشددة على ضرورة الاستمرار في العمل بهذا المستوى من التنظيم في الفعاليات القادمة.

 

كما أشادت الهيئة بمضامين الخطاب السياسي التوجيهي الذي ألقاه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي في افتتاح اجتماع مجلس العموم، والذي حدد فيه موقف المجلس من العملية السلمية، وتوجهات المجلس للتعامل معها، وكذا اتجاهات العمل المطلوبة من قيادات المجلس وكوادره للتعامل مع الأوضاع العامة والعملية السلمية في مختلف المجالات.

 

كما أكدت الهيئة في اجتماعها على أهمية الزيارات الخارجية لرئيس المجلس، والتي تهدف للقاء بصانعي القرار الدولي، والقادة والمسؤولين في الدول الفاعلة بالشأن الجنوبي والمنطقة، لتعزيز موقف الجنوب ودوره في العملية السلمية، وتجنب الأضرار المترتبة على عرقلة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وانعكاساتها على الأمن القومي للجنوب، ودول المنطقة عموما.

 

وكانت الهيئة قد ناقشت أيضا التقرير المُقدم من هيئة التدريب والتأهيل عن أدائها للنصف الثاني من العام الماضي 2023، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الهيئة لتعزيز قدرات كوادر المجلس، ومنتسبي منظمات المجتمع المدني، مؤكدة على أهمية مواصلة التنسيق مع هيئات المجلس المختلفة لتطوير وتحسين أداء كادر المجلس في المجالات المرتبطة بعمل كل هيئة.

 

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى عدد من المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية ذات الصلة بالشأن الجنوبي، بالإضافة إلى عدد من المواضيع المرتبطة بعمل هيئات المجلس الانتقالي المركزية والمحلية واتخذت ما يلزم بشأنها.

 

659fcdc5186d0 659fcdfa3118e 659fcdf83760b 659fcdfa8c695

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى